إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

قصص

كتاب عشاء برفقة عائشة محمد المنسي قنديل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

برفقة عائشة محمد المنسي قنديل maktbah 1

dfd

كتاب عشاء برفقة عائشة محمد المنسي قنديل PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. هذه ليست مجموعة قصصية! إنها إشارات شاحبة من عالم شاحب بعيد نشعر به أحيانا ولا نراه أبدا. من “العشاء برفقة عائشة” في ذلك المطعم العجيب ورواده الأعجب، إلى “مقهى المنظر الجميل” ومباراة في الشطرنج ورهان غريب بعض الشيء، إلى تلك البنت التي تبحث عن رجلها في تلك الجزيرة البعيدة “عند أطراف السماء”، إلى “حارس الموتى” الذي يسهر ليلته الثقيلة في زمنه الثقيل، إلى “لحظة انتقام” متعجلة قليلا، إلى “حالة طواريء”

إذا كان هناك مطعم هنا بالفعل فمن الصعب التعرف عليه، لا توجد لافته ولا علامه تدل على ذلك، مجرد صف من البيوت القديمة، استبدل جدار واحد منها بواجهه زجاجيه معتمه، مغبرة ومطموسه، لا تستجيب للضوء ولا يظهر عليها صورة أو ظل أو خيال، ليس فيها غير ذلك الاستواء المحايد الممتد وسط الثقوب والشروخ المتعرجه التى تملأ جدران البيوت الآيله للسقوط من حولها، فى جانب منه يوجد باب صغير، بجانبه أصيص من نبات داكن الخضرة، حين لمسته اكتشفت أنه غير حقيقى، مصنوع من معدن بارد، يتسع الباب بالكاد لدخول شخص واحد فى المرة الواحدة، فكرت أنها ربما حضرت إلى المطعم منذ زمن بعيد قبل أن يصيبه البلى والشحوب، وربما تحاول الآن- فى لقائنا الأول- أن تستعيد هذه الذكرى الأولى الشاحبة.


محمد المنسي قنديل، وُلِدَ في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية بمصر عام 1949، ودرس الطب في كلية الطب في المنصورة وتخرج عام 1975، وعمل بعد تخرجه في الطب لمدة عامٍ ونصف أثناء تكليفه في ريف محافظة المنيا.

بدأ محمد منسي قنديل كتاباته وهو لا يزال طالبًا في كلية الطب فكتب قصة “أغنية المشرحة الخالية” عام 1970 لينال بها أول جائزةٍ له، ونال وهو طالبٌ أيضًا جائزة الثقافة الجماهيرية عن قصة “سعفان مات” التي تحكي مأساة عمال التراحيل.


مقتطفات من الكتاب :

برفقة عائشة محمد المنسي قنديل maktbah 4

برفقة عائشة محمد المنسي قنديل maktbah 3

تحميل كتاب عشاء برفقة عائشة محمد المنسي قنديل PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب عشاء برفقة عائشة محمد المنسي قنديل PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

محمد المنسي قنديل

محمد المنسي قنديل، وُلِدَ في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية بمصر عام 1949، ودرس الطب في كلية الطب في المنصورة وتخرج عام 1975، وعمل بعد تخرجه في الطب لمدة عامٍ ونصف أثناء تكليفه في ريف محافظة المنيا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى