إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب عامان في عمان مذكرات عامين في عاصمة شرق الأردن 1921-1923 خير الدين الزركلي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

في عمان خير الدين الزركلي موقع المكتبة Maktbah.net 3

dfd

كتاب عامان في عمان مذكرات عامين في عاصمة شرق الأردن 1921-1923 خير الدين الزركلي PDF ،وثق خير الدين الزركلي رحلته للأردن في الوقت التي كانت هذه البلدة طور التأسيس لذا تعتبر هذه المذكرات أو هذه الرحلة مهمة جدًا للتاريخ الأردني. رغم أن المذكرات تغطي مدة (عامان في عمان في عاصمة شرق الأردن) حسب عنوان الرحلة كانت في سنة (1921م – 1339هـ ) وسرعان ماعاد الزكلي ونشرها بعد بضع سنوات

لم يكن في عمان آنئذ سيارات تحمل الناس منها إلى المحطة، ومن المحطة إليها، والمسافة بينهما ثلاثة كيلومترات، وإنما كان الركوب على عجلات الخيل هو كل شيء هناك من وسائل النقل والتنقل.
ورأى المقيمون في عمان الذين يذهبون لزيارة الأمير في كل يوم، أن إضاعة ساعتين من كل صباح، بين الغدو والرواح، حال غير محمودة، فاتفقوا – وأنا في زمرتهم – على النقلة إلى المحطة أيضاً..

وصباح الخميس 30 جمادى الثانية 1339هـ  (10 مارس 1921) كانت الحقائب والأخراج تنقل تباعاً إلى الوادي الخصيب المجاور للمحطة، وفي جملتها حقيبتان إحداهما لي والثانية ليوسف ياسين، الصديق الصدوق، ألقيتا على مقربة من نهر هناك، ثم أقيمت عليهما خيمة كانت مأوانا بضعة أسابيع، ولله ما أحلى حياة الخيام!

تحميل كتب PDF أخرى لـ خير الدين الزركلي PDF

  1.  

مقتطفات من الكتاب : 

في عمان خير الدين الزركلي موقع المكتبة Maktbah.net 2

في عمان خير الدين الزركلي موقع المكتبة Maktbah.net 4

تحميل كتاب عامان في عمان مذكرات عامين في عاصمة شرق الأردن 1921-1923 خير الدين الزركلي PDF

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة اونلاين كتاب عامان في عمان مذكرات عامين في عاصمة شرق الأردن 1921-1923 خير الدين الزركلي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى