إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب عالم جامح .. كيف تعيد العولمة تشكيل حياتنا ؟ أنطوني جيدنز PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

عالم جامح .. كيف تعيد العولمة تشكيل حياتنا أنطوني جيدنز المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب عالم جامح .. كيف تعيد العولمة تشكيل حياتنا ؟ أنطوني جيدنز PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

توطئة : احتوى هذا الكتاب على محاضرات للمؤلف أذيعت عبر محطة BBC اللندنية عام 1999م.. عَرَضَ من خلالها خلاصة تجربته الفكرية ونظرته الفلسفية والتحليلية لجوانب من إشكالية (العولمة) فلا يصنف هذا الكتاب بالتالي ضمن الكتاب الدراسية، أو تلك الملتزمة بالمنهجية العلمية في الإعداد والطرح.
عرض الكتاب : يعالج (أنطوني جيد نز) في مؤلفه هذا إشكالية العولمة (وهي صناعة تدار من الغرب وتحمل بصمات القدرة الاقتصادية والسياسية والأمريكية وتقترن بعدم المساواة الشديدة فيما يتعلق بالعواقب) وتأثيراتها المباشرة على مجموعة من التغيرات من خلال إعادتها لتركيب الأنماط البيئية والاجتماعية (الاختلاط الثقافي).
إنَّ العولمة ثورة جذرية على كثير من الأصعدة.. بل إنها ظاهرة سياسية وتكنولوجية وحضارية.. كما هي ظاهرة اقتصادية.. والتغيرات المصاحبة لها.. وتحديداً (المخاطرة التقاليد العائلة الديمقراطية) التي تشكل مادة الكتاب، سوف تتفاقم بما قد يؤدي إلى تشكيل مجتمع عالمي يشوبه الفوضى، ومحفوف بشتى أنواع القلق، وملئ بندوب الفرقة والانقسام.
فمفهوم (المخاطرة المصطنعة) التي أوجدها تأثير تطوير الإنسان للمعرفة (الميزة الرئيسة لحضارة المجتمعات الصناعية الحديثة) متأثرة بشكل مباشر بظاهرة العولمة.. بل إنَّ الأخيرة تختبئ خلف التغيرات الحرارية والمناخية والبيئية لكوكب الأرض.. وكذلك التغيرات في الدواء والطعام.. خاصة في ظل السياقات العلمية، والمعلومات التقنية المتغيرة والمتناقضة.. بل وفي عدم العلم بها أو التيقن منها في العديد من الأحوال إلا بعد فوات الأوان.
وإذا كان التعايش مع العولمة يعني التعايش مع خليط من مواقف المخاطرة إلا أنه يمكن وضعها تحت السيطرة من خلال تعاون الحكومات، وإنشاء مؤسسات لمراقبة التغيرات التكنولوجية.. سواء على المستوى الوطني أو العالمي.
أما (التقاليد) وقرينتها (العادات) وهما المادة الخام لحياة الناس على مدى التاريخ الإنساني، ومستودع الحكمة المختزنة، وفقاً لرأي حرَّاسها، فقد تصدع بناؤها في المجتمعات الغربية، وترسخت مظاهر العولمة، بما يثير القلق بصورة مطردة بشأن الثقافة وطرق الحياة التقليدية في العديد من بقاع العالم (دخول النساء في مجالات العمل بأعداد متزايدة والمطالبة باستقلالية أكثر لتحقيق المزيد من المساواة).
ولقد ترتب على هذه التحولات العولمية أن ظهرت الأصولية (الدينية أو العرقية أو القومية أو السياسية) كمبدأ نقيض للعولمة، ومواجهة إشكالية الأصولية يتمثل في إبداء تسامحٍ وحوارٍ يمكنهما أن يؤديا إلى قيم من نوع شامل، خاصة في ظل عدم إمكانية العيش في عالم خالٍ من القدسية.

يعتبر كتاب عالم جامح .. كيف تعيد العولمة تشكيل حياتنا ؟ أنطوني جيدنز PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ أنطوني جيدنز PDF

تحميل كتاب عالم جامح .. كيف تعيد العولمة تشكيل حياتنا ؟ أنطوني جيدنز PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب عالم جامح .. كيف تعيد العولمة تشكيل حياتنا ؟ أنطوني جيدنز PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى