إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب عالم تسكنه الشياطين .. الفكر العلمي في مواجهة الدجل والخرافة كارل ساغان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

تسكنه الشياطين .. الفكر العلمي في مواجهة الدجل والخرافة كارل ساجان Maktbah.net 3

dfd

كتاب عالم تسكنه الشياطين .. الفكر العلمي في مواجهة الدجل والخرافة كارل ساغان PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.تتمحور فكرة الكتاب حول اعتقاد “الأمريكيين المهوسيين” بإختطافهم من قبل الكائنات الفضائية ورؤيتهم لمركباتهم في السماء والتي أخذث بالظهور بعد اطلاق المركبات الفضائية، للأسف اعتقدت بأن كارل ساغان سيذكر مواضيع مختلفة يعتقد الناس بصحتها ووجودها ويحاربها بالأدلة العلمية ولكن غالبية صفحات الكتاب تحدثت عن هذا الموضوع

انتشار الدجل و الخرافة من اختصاص الجهل واكتشاف قوانين الكون و الطبيعة من اختصاص العلم. الكتاب رائع قام باعطاء تفسيرات علمية لظواهر نظن انها خارقة مثلا ظهور الوجه البشري على القمر او على المريخ اختطاف البعض من طرف الكائنات الفضائية استخدام السحر امتلاك البعض لقدرات لعلاج المرضى رؤية او سماع اشياء غريبة…يدعو الكاتب الى استخدام الشك و المنهج العلمي لشرح مختلف الظواهر ومن اجل ذلك يجب نشر التعليم و القراءة حتى لا يتم خداع الاخرين و استغلال سذاجتهم كما يجب على العلماء تبسيط العلوم لعامة الناس و بدون علم لا وجود للديمقراطية.

بعض الاخطاء التي قام بها العلماء لاتنقص من اهميته اما التعصب الديني و الجهل فقد تسبب بظلم لا يتوافق مع هدف الدين الاول و الاخير القيم الاخلاق الانسانية و هو لا ينكر ان العلم لا يستطيع تقديم الحقيقة المطلقة و الاجابة عن بعض الاسئلة لكن هذا افضل بكثير من تقديم الوهم للاخرين و قد اعطى مثال حرق الساحرات التي كانت تقوم به الكنيسة اعتمادا على ادلة لا تمت للمنطق بصلة. اظن اني بعد قراءة هذا الكتاب سافكر اكثر من مرة قبل القبول بوجود قوى خارقة وساستطيع التمييز بين العلم و شبيه العلم و كذا بين الدين و شبيه الدين.  

 

كارل إدوارد ساغان (بالإنجليزية: Carl Sagan)، من (9 نوفمبر 1934 إلى 20 ديسمبر 1996)، هو فلكي أمريكي من أبرز المساهمين في تبسيط علوم الفلك والفيزياء الفلكية وغيرها من العلوم الطبيعية. وكان له دور رائد في تعزيز البحث عن المخلوقات الذكية خارج الكرة الأرضية.

تعلم الفيزياء في جامعة شيكاغو، عام 1960 حاز على لقب دكتور في علم الفلك والفيزياء الفلكية. قام بالتعليم في جامعة هارفرد، عام 1968 انتقل إلى جامعة كورنيل حيث أصبح أستاذا جامعيا عام 1971. وقام ساغان بتحرير وتقديم البرنامج التلفزيوني “الكون” التي شرح فيه علم الفلك. عرض البرنامج في العديد من الدول. حاز على وسام ناسا (مرتين)، وسام آرستر وجائزة بوليتسر.

يعتبر كتاب عالم تسكنه الشياطين .. الفكر العلمي في مواجهة الدجل والخرافة كارل ساغان PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تسكنه الشياطين .. الفكر العلمي في مواجهة الدجل والخرافة كارل ساجان Maktbah.net 1

تسكنه الشياطين .. الفكر العلمي في مواجهة الدجل والخرافة كارل ساجان Maktbah.net 2

تحميل كتاب عالم تسكنه الشياطين .. الفكر العلمي في مواجهة الدجل والخرافة كارل ساغان PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب عالم تسكنه الشياطين .. الفكر العلمي في مواجهة الدجل والخرافة كارل ساغان PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

كارل ساغان

كارل إدوارد ساغان (بالإنجليزية: Carl Sagan)، من (9 نوفمبر 1934 إلى 20 ديسمبر 1996)، هو فلكي أمريكي من أبرز المساهمين في تبسيط علوم الفلك والفيزياء الفلكية وغيرها من العلوم الطبيعية. وكان له دور رائد في تعزيز البحث عن المخلوقات الذكية خارج الكرة الأرضية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى