إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب عالم الحريم خلف الحجاب أليف كروتييه PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

عالم الحريم خلف الحجاب أليف كروتييه موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

dfd

كتاب عالم الحريم خلف الحجاب أليف كروتييه PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

تُعرِّفنا، أليف كروتييه، في هذا الكتاب، على الحياة في الدولة العثمانية، فهي تَكْشِفُ لنا إعتماداً على روايات وتواريخ ومذكرات كلها مأخوذة من مصادرها الأصلية باللغة التركية والإنكليزية والفرنسية والإيطالية، الحياة في عالم الحرملك، من العصور الوسطى حتى القرن العشرين، مع التركيز على سراي قصر طوبقابي الخرافي الملغز في اسطنبول مثالاً على كل أشكال الحرملك.

فهناك ندخل إلى مخادع زوجات السلاطين وأسواق العبيد التي كان السلاطين والباشاوات يختارون منها الجواري والخصيان، ونشهد رتابة الحياة اليومية للجواري بحمّاماتهنّ المشتركة الصاخبة ومشاويرهن إلى السوق والبازار، وألعابهّن، وملابسهنّ وإستعمالهنّ للأفيون، وأغانيهنّ، ومواعيدهنّ، وتطلعاتهنّ، وعبوديتهن المقيتة.

وندخل أيضاً إلى العالم الغريب للمخصيين الذين استُبعدوا وتمِّ إخصاؤهم في مرحلة مبكرة من حياتهم، إلاّ أنهم في الوقت ذاته كانوا يتمتعون بسلطاتٍ قويةٍ، فرسمياً كان رئيس المخصيين الأسود هو الشخصية الثالثة من حيث القوة في السلطنة العثمانية المترامية الأطراف، بعد السلطان والصدر الأعظم.

وما يفاجئنا أكثر هو السلطة غير الرسمية التي مارستها نساء الحرملك، فزوجات السلاطين الكسولين الخمولين أو أمهاتهم حكمن السلطة العثمانية بالنيابة عنهم لمدة تقارب من مئة وخمسين سنة.

لا تأخذنا المؤلفة، في هذا الكتاب، إلى مسارب الحياة اليومية لحرملك الباشاوات والتجار الأغنياء وحرملك الطبقات الأخرى الأكثر تواضعاً وحسب، بل إلى حرملك الفقراء أيضاً، وهنا تُعَرِّفنا على عادات الزواج وتنشئة الأطفال والممارسات الطيبة والخرافات بالإضافة إلى المنافسات المحتومة واللاذعة بين حريم الرجل الواحد في هذه البيئات جميعها.

وفي الكتاب غنىّ أيضاً بصور اللوحات الفنية الفخمة لعددٍ من الفنّانين الأوروبيين الذين فُتنوا بالشرق فأبدعوا عنه لوحات رائعة تنتشر الآن في أهم متاحف ومعارض العالم.

ونتعرّف أيضاً إلى الأعمال الفنية التركية الفاتنة على الخشب، والمنمنمات الفارسية الرائعة، والوثائق والصور والصور الضوئية من الألبوم الخاص بعائلة المؤلفة نفسها، بالإضافة إلى أعمال أخرى من فن القرن التاسع عشر والفن الحديث وبعض الصور المأخوذة من أفلامٍ سينمائية.

يعتبر كتاب عالم الحريم خلف الحجاب أليف كروتييه PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ أليف كروتييه PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب عالم الحريم خلف الحجاب أليف كروتييه PDF

عالم الحريم خلف الحجاب أليف كروتييه موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

عالم الحريم خلف الحجاب أليف كروتييه موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب عالم الحريم خلف الحجاب أليف كروتييه PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب عالم الحريم خلف الحجاب أليف كروتييه PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى