إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب طرائف الطرف الحسين بن محمد بن عبد الله الحارثي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

طرائف الطراف maktbah.net 3

dfd

 كتاب طرائف الطرف الحسين بن محمد بن عبدالله الحارثي PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  مصنّف كتاب «طرائف الطرف» هو «الحسين بن محمد بن عبدالله الحارثي» الشهير بالبارع البغدادي، ولد في بغداد سنة 443 هجرية في بيت مجد وسؤود ووزارة، جده الأعلى «سليمان بن وهب» من أعلام الكتاب في عصره، ولي الوزارة «للمهتدي بالله» ثم «للمعتمد على الله» وابنه «عبدالله بن سليمان» وكان من أكابر الكتّاب استوزره المعتمد العباسي، ثم المعتضد بعده وابن الأخير القاسم استوزره المعتضد بالله العباسي بعد أبيه.

وتشير قصائده إلى تنقله في البلدان، ورحلته من «هراة» التي نسب إليها، إلى «بغداد» التي ولد بها ودفن فيها، إلى الحلّة التي استقر فيها مدة أيام حكم بني مزيد الأسديين، إلى الحجاز التي زارها غير مرة، وقد عمي في آخر عمره، وتوفي في بغداد سنة 524 هجرية.

كتاب «طرائف الطرف» مختارات شعرية، اختارها مؤلفه من نوادر الشعراء الذين أدرك زمانهم وقرأ عليهم دواوينهم، متجنباً الشائع الذائع، وأضاف إليها بعض نوادر الشعراء المتقدمين ممن عاشوا في القرنين الثالث والرابع الهجريين، وألحق بها مختارات من شعره على وفق أبوابه.

يعتبر كتاب طرائف الطرف الحسين بن محمد بن عبد الله الحارثي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية لـ : الحسين بن محمد بن عبدالله الحارثي PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب طرائف الطرف الحسين بن محمد بن عبدالله الحارثي PDF

طرائف الطراف maktbah.net 4

طرائف الطراف maktbah.net 2

 

تحميل كتاب طرائف الطرف الحسين بن محمد بن عبد الله الحارثي PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب طرائف الطرف الحسين بن محمد بن عبد الله الحارثي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى