إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب صناع النقود العالم السري لطباعة أوراق النقد كلاوس بيندر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

صناع النقود كلاوس بيندر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب صناع النقود العالم السري لطباعة أوراق النقد كلاوس بيندر PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

يدور هذا الكتاب حول أثمن «قطعة ورق» نعرفها؛ ألا وهي أوراق النقْد. اختُرعتِ النقود الورقية على أيدي الصينيين، وبعد ذلك بألف عامٍ، كان المستعمِرون الأمريكيون أول مَن استخدمها استخدامًا مُمنْهجًا في العالم الغربي، حتى إنهم موَّلوا ثورتَهم بإصدار أعداد هائلة من أوراق الدولار. من الصعب تصوُّر الحياة الحديثة دونَ نُقُود ورقية؛ ومع ذلك يُخفَى عن عامة الناس كيف تُصنع أوراق النقْد ومن يصنعها، وتُعلَّل هذه السِّرية دائمًا بأنها ضمانة خاصة «مشروعة» لمنتَج شديد الخصوصية. غير أن هذه السِّرِّية ترتبط أيضًا بهيكل السوق، وهو هيكل غير عاديٍّ ومُسيَّسٌ إلى حد بعيد، على نحوٍ يُذكِّرنا على الفور بصناعة السلاح. ولكن هذا الهوس بالسِّرية يبدو في غير موضعه في عصر الإنترنت، وهذا الكتاب هو الأول من نوعه الذي يُلقِي نظرة متعمِّقة على عالم صناعة أوراق النقد.

لا يمضي يومٌ دون أن تمتد أيدينا إلى هذه القِطَع الورقية الثمينة المسمَّاة أوراق النقد. اختُرعتِ النقود الورقية على أيدي الصينيين! وبعدَها بألفِ عامٍ، كان المستعمِرون الأمريكيون أولَ مَن استخدمها استخدامًا مُمنهجًا في العالَم الغربي، حتى إنهم موَّلوا ثورتَهم بإصدار كميات هائلة من أوراق الدولار. والحقيقة أنه يصعب تصوُّر الحياة الحديثة دون نقود، ومع ذلك يُخفَى عن عامة الجمهور تمامًا كيف تُصنع هذه الأوراق ومَن يصنعها.

تُهَيْمن الشركات الأوروبية على سوق طباعة النقد العالمية بما فيها من آلات طباعة خاصة وأحبار مُؤمَّنة، بالإضافة إلى المعدَّات المُؤَتْمَتة التي تُستخدم لفحص أوراق النقد فحصًا دقيقًا، أو الفرَّامات المُؤَمَّنة التي تُستخدم لإعدام الأوراق النقدية المستعملة. وطباعة أوراق النقد الخاصة ذاتها يُسيطر عليها بالكامل عددٌ قليل من الشركات الأوروبية العالية التقنية، وهذا كلُّه يكاد يكون غير معروف للعامة. وتبرَّر هذه السرية دومًا باعتبارها من لوازم الأمن المشدَّد المحيط بإنتاجِ منتَجٍ شديد الخصوصية، وإنْ كانت هذه السرية أيضًا نتاج هيكل السوق — ذلك الهيكل الشديد التسييس — التي تعمل فيها البنوك المركزية ومطابع أوراق النقد الحكومية والخاصة. وهو وضْعٌ لا يَختلف عما هو سائد في صناعة السلاح. لكن هذا الهوس بالسرية غير مناسب في مجتمع مفتوح، بما أن طباعة أوراق النقد تنطوي على استخدام مكثَّف — وتبديد في أغلب الأحيان — لأموال دافعي الضرائب.

 

مقتطفات من الكتاب

صناع النقود كلاوس بيندر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

صناع النقود كلاوس بيندر موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب صناع النقود العالم السري لطباعة أوراق النقد كلاوس بيندر PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب صناع النقود العالم السري لطباعة أوراق النقد كلاوس بيندر PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى