إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب صراع الحضارات بين عولمة غربية وبعث إسلامي جعفر شيخ إدريس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

صراع الحضارات جعفر شيخ إدريس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب صراع الحضارات بين عولمة غربية وبعث إسلامي جعفر شيخ إدريس PDF ،هذا الكتاب عبارة عن مجموعة بحوث ومقالات في صراع الحضارات وتأثير الغرب على العالم الإسلامي، وماذا يمكن فعله لمواجهة هذا المد الغربي.

في هذا الكتاب يعرفنا والدنا الشيخ الدكتور جعفر بأسس الفكر الغربي ودعاماته، وكيفية تمكنه. ثم يفند هذه الأسس بحجج قوية، يبين لنا كيف نقاوم هذا الغزو الفكري وما هو طريق الريادة.

البحوث والمقالات كتبها والدنا الشيخ جعفر شيخ إدريس في مواقف مختلفة على مدى أكثر من عشرين عاماً. على رغم طول المدة إلا أن القارىء سيجد اتساقاً بين جميع الكتابات، وهو يدل على بعد نظرة الشيخ وقدرته التحليلة العالية.

والدكتور جعفر من أكثر العارفين بالحضارة الغربية ومن المتابعين للجديد والقديم في الفكر الغربي. ولعل ذلك نابع من دراسته لفلسفة العلوم التي مكنته من معرفة الأسس الفلسفية للحضارات، ومن دراسته للفكر اليوناني الذي يمثل أقوى جذور الفكر الغربي المعاصر، ومن تجربته العملية بمخالطة الأكاديمين والفلاسفة الغربيين والعيش في بلدان غربية دراسةً ودعوةً. كثيرون هم الذين اطلعوا على الفكر الغربي ودرسوه، ولكن يتميز الدكتور جعفر بتعمقه في علوم العقيدة الإسلامية وبخبرته العملية وبوضوح الرؤية وسهولة العبارة، بالإضافة إلى ما حباه الله به من قدرة تحليلية عالية وحجة دامغة، ولذلك فهو من أفضل من ينتقد الفكر الغربي من وجهة نظر إسلامية.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

مقتطفات من الكتاب

صراع الحضارات جعفر شيخ إدريس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

صراع الحضارات جعفر شيخ إدريس موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب صراع الحضارات بين عولمة غربية وبعث إسلامي جعفر شيخ إدريس PDF

“ لا أحب الكتب لأننى زاهد فى الحياة … ولكنى أحب الكتب لأن حياة واحدة لا تكفينى ومهما يأكل الإنسان فإنه لن يأكل بأكثر من معدة واحدة ومهما يلبس فإنه لن يلبس على غيرجسد واحد ومهما ينتقل ف البلاد فإنه لن يستطيع أن يحل في مكانين ولكنه بزاد الفكر والشعور …والخيال يستطيع أن يجمع الحيوات فى عمر واحد ويستطيع أن يضاعف فكره وشعوره وخياله كما يتضاعف الشعور بالحب المتبادل وتتضاعف الصورة بين مراتين ” ― عباس محمود العقاد , عبقرية محمد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب صراع الحضارات بين عولمة غربية وبعث إسلامي جعفر شيخ إدريس PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى