إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

أمم وحضارات

كتاب شجرة الحياة حكايات شعبية من التيبت سلسلة ثقافات الشعوب أ. ل. شيلتون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

شجرة الحياة ... حكايات شعبية من التيبت جمع أ. ل. شيلتون سلسلة ثقافات الشعوب موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

dfd

كتاب شجرة الحياة حكايات شعبية من التيبت سلسلة ثقافات الشعوب أ. ل. شيلتون PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

يحكي التاريخ القديم لشعب التيبت أن شيطانة، كانت تعيش بين الجبال في شمال الهند، تزوجت قرداً من غابات التيبت، فنشأ، من هذا الزواج، عرق شعب التيبت، فليس غريباً أن تسيطر “الميتافيزيقا” على جُل مروياتهم الشعبية وهم يفسرون نشأة الكون، ويعرّفون بتكوينهم، ويحكون عن “بوذا” وولادته وموته المعجزين، وعن تناسخ الأوراح وآدابه ومصادره، وعن علم الفلك والأبراج، والخرافات، والتعاليم الدينية، بما فيها عبادة الشياطين والأبالسة، وكل موجود في هذا العالم! والحكايات الاثنتان والخمسون القصيرة في هذه المجموعة رواها الناس في جلسات الشاي، وحول نار المواقد في مخيمات الجبال، وعلى الرغم من أنها مفعمة بمعتقداتهم الخرافية، إلا أنها تحوي نزعة ساخرة وتعاليم وحقائق أخلاقية غير متوقعة.

تجمع هذه السلسلة تراث الشعوب من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها .

وتهدف السلسلة إلى مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، هو سقف الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، لتؤكد أن ما اصطلحت البشرية على تسميته “عولمة” منذ عقدين من الزمان والنيف، كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1. تحميل سلسلة ثقافات الشعوب PDF

مقتطفات من الكتاب :

شجرة الحياة ... حكايات شعبية من التيبت جمع أ. ل. شيلتون سلسلة ثقافات الشعوب موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

شجرة الحياة ... حكايات شعبية من التيبت جمع أ. ل. شيلتون سلسلة ثقافات الشعوب موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب شجرة الحياة حكايات شعبية من التيبت سلسلة ثقافات الشعوب أ. ل. شيلتون PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى