إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب سيكولوجية التطور الإنساني من الطفولة إلى الرشد شفيق فلاح علاونة PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سيكولوجية التطور الانسانى من الطفولة شفيق فلاح علاونة المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

dfd

كتاب سيكولوجية التطور الإنساني من الطفولة إلى الرشد شفيق فلاح علاونة PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

ويكون هذا الكتاب ، بناء على ما تقدم، مهماً لعدد كبير من الناس، ولفئات كثيرة منهم؛ فهو مهم للوالدين الراغبين بمعرفة مسار تطور طفلهما ومدى تطابقه مع المعايير التطورية المحددة في المجتمع. كما أنه مهم للمعلمين والمربين في كافة مستويات المراحل التعليمية بداً من رياض الأطفال وانتهاء بالجامعة والمعاهد العليا. وبذلك فإن هذا الكتاب يتوقع أن يكون مرجعاً مناسباً لطلبة كليات التربية على وجه الخصوص، وربما لطلبة كليات أخرى مثل كليات الطب والتمريض وغيرهما.
ها وقد تضمن الكتاب اثني عشرة فصلاً، تناول الفصل الأول منها المفاهيم والمبادئ العامة في التطور ، واستعرض أهم الجوانب والمظاهر التي تغطي تطور الإنسان، والاستراتيجيات والأساليب التي يستخدمها العلماء في دراسة التطورات المختلقة.
أما الفصل الثاني فقد بحث في العوالم المختلفة التي تؤثر في التطور الانساني، سواء تلك المتعلقة بمرحلة التكوين قبل الولادة أو تلك المتعلقة بمراحل التحسن والتقدم بعد الولادة، وتناول الفصل الثالث الخصائص الجسمية والفسيولوجية للطفل الوليد، مع التركيز على القدرات الحسية والسلوكية بشكل خاص.
واستعرض الفصل الرابع باستعراض التطور الجسمي عند الأطفال مركزاً على جوانب التطور الجسمي المخلتفة كالعظام والعضلات والدهون والدماغ والتأثيرات المتبادلة بين هذا الجانب والجوانب الأخرى.
اما الفصل الخامس، فقد تناول التطور الحركي عن
الاطفال ومساره والعوامل التي تؤثر فيه، وركز الفصل على دور المهارات الحركية الأساسية في تحسن التطور الحركي وكذلك دور العوامل البيولوجية والاجتماعية في تطور هذا الجانب.
وتركز الفصل السادس في بحث التطور الحسي الإداركي موضحا العلاقة بين الإحساس والإدراك ، وقوانين الإدراك وكيفية تأثيرها في فهم المثيرات المحيطة بالإنسان ، واستعرض الفصل بعض الفروق الثقافية في مجال الإدراك وأهم النظريات التي تفسر التطور الإدراكي عند الطفل.
أما الفصل السابع فقد بحث في القوة العقلية العامة عن الإنسان وهي ما يسمى الذكاء، من حيث طرح وجهات النظر المختلفة في تعريفه وتحديد طبيعته واهم نظرياته وبعض المقاييس المستخدمة في قياس الذكاء الإنساني.
وتناول الفصل الثامن نظريتين رئيسيتين من نظريات التطور المعرفي وهما نظرية “بياجيه” ونظرية برونر”، موضحاً عملية تطور التفكير وحل المشكلة، وكيفية استثمار مبادئ هاتين النظريتين في غرفة الصف.
أما الفصل التاسع فقد بحث في التطور اللغوي وهو تطور شديد الصلة بالذكاء والتطور المعرفي. وتناول هذا الفصل استعراض مسار التطور اللغوي عند الطفل ومراحله، وعرض فكرة موجزة عن بعض نظريات اكتساب اللغة.
وبحث الفصل العاشر في التطور النفسي- الاجتماعي، وأهم مظاهر هذا التطور كالعدوان والمساعدة والاعتماد على الآخرين. كما ركز الفصل على نظرية «إريكسون» في التطور النفسي- الاجتماعي.
أما الفصل الحادي عشر فقد بحث في التطور الخلقي ونظرياته والعوامل المؤثرة فيه، وركز الفصل لذلك على دور الوالدين والمؤسسات التربوية في تنمية هذا التطور عند الطفل.

يعتبر كتاب سيكولوجية التطور الإنساني من الطفولة إلى الرشد شفيق فلاح علاونة PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  شفيق فلاح علاونة PDF

مقتطفات من الكتاب 

سيكولوجية التطور الانسانى من الطفولة شفيق فلاح علاونة المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

سيكولوجية التطور الانسانى من الطفولة شفيق فلاح علاونة المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

تحميل كتاب سيكولوجية التطور الإنساني من الطفولة إلى الرشد شفيق فلاح علاونة PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سيكولوجية التطور الإنساني من الطفولة إلى الرشد شفيق فلاح علاونة PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى