إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام العرب

كتاب سيف الله خالد بن الوليد مصطفى طلاس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سيف الله خالد بن الوليد مصطفى طلاس المكتبة نت www.Maktbah.net 4

dfd

كتاب سيف الله خالد بن الوليد مصطفى طلاس PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يعد سيف الله خالد بن الوليد فتى بني مخزوم من ألمع الشخصيات العسكرية التي ظهرت في عصره وحتى ألف سنة لاحقة وبالتحديد حتى جاء نابليون بونابرت الذي سار على خطى خالد فطور الحرب الحركية وأبدع في استخدام الخيالة في المناورة السريعة لحسم المعركة.
ولفد شغفت بسيف الله منذ طفولتي وعندما دخلت الحياة العسكرية زاد حبي لخالد وتقديري له وعندما كتبت غزوات الرسول العربي صلى الله عليه وسلم أوائل السبعينات صممت أن أخص خالدا بكتاب مستقل… ولكن ظروف العمل لم تتح لي التفرغ للتصدي لهذه المهمة الصعبة حتى صدر كتاب الجنرال أ.أ.أكرم الباكستاني الجنسية عن خالد بن الوليد باللغة الإنكليزية بعد حرب تشرين التحريرية وأصدرت التوجيهات بأن يترجم الكتاب فورا من قبل هيئة التدريب في القوات المسلحة إلى اللغة الغربية ولاقى الكتاب إقبالا من الرفاق العسكريين ولا غرو في ذلك فالجنرال أكرم عسكري محترف ولذلك فقد سبقت عواطفه نحو خالد وتعصبه له عقله نحو عمر بن الخطاب أمير المؤمنين… وكانت دهشتي بالغة عندما علمت أن ضباطنا بدأوا يتعصبون لخالد ويتجنون على عمر بحكم التعاطف المهني عند ذلك وجدت أن لا مندوحة من التصدي لهذا التيار وتقديم كتاب جديد للقراء العرب عن خالد بن الوليد فيه كل حسنات كتاب الجنرال أكرم مع مخططات أفضل للمعارك الحربية التي خاضها خالد وتحليل دقيق لعبقريته الحربية في الفصل الأخير من الكتاب.. كما عللت بشكل موضوعي سبب إقالة خالد وعزله عن إمارة الجيش وأرجعت ذلك لأسبابه الحقيقية لأن عمر ابن الخطاب مؤسس الدولة العربية الأولى فوق كل الشبهات كما أن الرسول العربي قال في معرض تقديره للفاروق: “لو كان نبي من بعدي لكان عمر”.
وفي الختام إنني أضع هذا الكتاب بين أيدي رفاق السلاح في الأقطار العربية كافة وكلي أمل في أن يقتفي جنودنا العرب خطوات خالد سواء في شجاعته أم في مناورته على الأعداء.

الفهرس:
الفصل الأول: فتى بني مخزوم
الفصل الثاني: سيف الله
الفصل الثالث: حروب الردة
الفصل الرابع: فتح العراق
الفصل الخامس: فتح بلاد الشام
الفصل السادس: معركة اليرموك

يعتبر كتاب سيف الله خالد بن الوليد مصطفى طلاس PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  مصطفى طلاس PDF

مقتطفات من كتاب سيف الله خالد بن الوليد مصطفى طلاس PDF

سيف الله خالد بن الوليد مصطفى طلاس المكتبة نت www.Maktbah.net 2

سيف الله خالد بن الوليد مصطفى طلاس المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب سيف الله خالد بن الوليد مصطفى طلاس PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سيف الله خالد بن الوليد مصطفى طلاس PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى