إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم الإجتماع

كتاب سوسيولوجيا الفن ناتالي إينيك PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سوسيولوجيا الفن ناتالي إينيك maktbah.Net 1

dfd

 

كتاب سوسيولوجيا الفن ناتالي إينيك PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

 ركز هذا الكتاب على ثلاث فئات معينة يتناولها بالدراسة أكثر من سواها حيت يتناول القسم الأول من الكتاب ، هذا الاختصاص من خلال التمييز بين ثلاثة أجيال مصنفة فكرياً وزمنياً في آن ، وهي : جيل الجمالية السوسيولوجية ، وجيل التاريخ الاجتماعي للفن ، وجيل سوسيولوجيا التحقيق الميداني . والقسم الثاني على الجيل الأخير لعرض نتائجه الأساسية ، تبعاً لموضوعاته الكبرى : التلقي ، والوساطة ، والانتاج ، والأعمال . ويختم باستخلاص القضايا التي يطرحها هذا الاختصاص بفهم مضمون التحدي الذي يطرحه على السوسيولوجيا . فلئن كانت غاية سوسيولوجيا الفن هي فهم طبيعة الظواهر والتجارب الفنية ، فمن نتائجها دفع السوسيولوجيا إلى التفكير في تعريف ذاتها وفي حدود نطاقها .

علم اجتماع الفن تخصص تتقاطع فيه مقارباتٌ متنوعة مثل التاريخ الثقافي والجماليات وتاريخ الفن وعلم النفس وعلم الاجتماع. وفي هذا الكتاب عرض واضح ودقيق سعى إلى إيجاد الخيط الرابط بين هذه المقاربات، وكذلك إلى التمييز فيها بين القديم الذي لم يتمكن من سبر العمق الفني، والجديد الذي هو أقل تأدلجاً ولكنه غير معروف، بما فيه الكفاية، لدى غير المتخصصين.

وسواء تعلّق الأمر بالأثر الفني ذاته أو بإنتاجه وتلقيه فإن الإحالة على الأعمال السوسيولوجية المتراكمة، منذ أكثر من أربعين سنة، والجهد المبذول في تحديد مساهماتها النظرية والمنهجية والتطبيقية يجعل من هذا الكتاب مرجعاً مختصراً ومفيداً للباحثين والطلاب العرب. 

هذا الكتاب من إصدارات المنظمة العربية للترجمة وهي منظمة دولية متخصصة، غير حكومية ، مستقلة ولا تهدف إلى الربح، مقرها بيروت – لبنان. وهي تتمتع “بكافة المزايا والحصانات اللازمة لأداء مهامها، أسوة بالمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في إطار الأمم المتحدة”، اعتماداً على المرسوم رقم 2803 الصادر عن الحكومة اللبنانية بتاريخ 14 أبريل 2000.

تسعى المنظمة إلى أن يكون عملها إضافة حقيقية، متقدمة، في مجال الترجمة في الوطن العربي. وقد تبنت مفهوم الترجمة – البحث، تجاوزاً لسلبيات الترجمة السائدة ووضعت معايير للترجمة، منها الاختصاص والمعرفة بالمادة المترجمة ومنها التمكن الدقيق من اللغتين : المنقول منها – وهي اللغة الأصلية للمادة المترجمة – والمنقول إليها، مع اعتماد المراجعة وتفضيل الجهد الجماعي في الترجمة. تحرص المنظمة على أن تنفتح مشاريع الترجمة فيها على أوسع ما يمكن من الثقافات واللغات في العالم وأن تغطي أوسع مجالات معرفية ممكنة، كما تحرص على مراعاة التكامل بين أصول المعرفة ومحطات صيرورتها وبين المعرفة المعاصرة في سرعتها وتطورها.

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب سوسيولوجيا الفن ناتالي إينيك PDF  الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  ناتالي إينيك PDF

 بيانات كتاب سوسيولوجيا الفن ناتالي إينيك PDF

العنوان كتاب سوسيولوجيا الفن
المؤلف  ناتالي إينيك PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 228
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 5
دار النشر المنظمة العربية للترجمة

 

مقتطفات من كتاب سوسيولوجيا الفن ناتالي إينيك PDF

سوسيولوجيا الفن ناتالي إينيك maktbah.Net 4

سوسيولوجيا الفن ناتالي إينيك maktbah.Net 2

تحميل كتاب سوسيولوجيا الفن ناتالي إينيك PDF

مهما كنت تعتقد أنك مشغول ، لا بدّ أن تجد وقتًا للقراءة وإلا سلّم نفسك للجهل الذي قضيت به على نفسك – كونفوشيوس

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سوسيولوجيا الفن ناتالي إينيك PDFتحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى