إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب دراسات في حضارة الاسلام هاملتون جب PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

دراسات فى حضارة الاسلام هاملتون جب موقع المكتبة maktbah 3

dfd

كتاب دراسات في حضارة الاسلام هاملتون جب PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

ما إن يُذكر هاملتون جيب (1895 – 1971م) إلا وتصاحبه أوصاف الثناء والتبجيل بصورة تلفت الانتباه بقوة لاسمه، ولطبيعة دوره المعرفي، وتميز هذا الدور في مجال الدراسات الإسلامية والمعارف الاستشراقية. والشهرة الفائقة التي اكتسبها جيب جعلت منه شخصية مؤثرة في العالم الإسلامي، ومهابة في العالم الغربي، ومحورية في حقل الدراسات الإسلامية هناك.

ومعظم الذين تطرقوا إليه أبرزوا مثل هذه الأوصاف، وما يفوقها أيضاً. فحين يتحدث الدكتور ميشال جحا عن الدراسات العربية والإسلامية في أوروبا، في كتابه الذي يحمل هذا العنوان، ويصل إلى هاملتون جيب، يقول عنه: لعله أبرز مستشرق بريطاني في القرن العشرين، ويعدّ من أعلام المستشرقين. ومن القلائل في نظر ميشال جحا الذين يتمتعون بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، بسبب الأضواء التي سلطها على كل ناحية من نواحي الدراسات العربية والإسلامية، وخاصة في ميدان الأدب والدين والشريعة والتاريخ(1).

ويرى عبد المجيد القيسي مترجم كتابه (المجتمع الإسلامي والغرب) أنه أشهر مستشرق بريطاني ظهر حتى اليوم. وهذا الكتاب أصدره جيب بالاشتراك مع هارولد بوين.

وأما إدوارد سعيد، صاحب الخطاب النقدي الصارم للاستشراق، والذي أزعج المستشرقين بهذا الخطاب، وكره عليهم حمل هذه الصفة، يرى في كتابه الذائع الصيت (الاستشراق) أن جيب يمثل أعظم اسم في الدراسات الإسلامية في العالم الأنجلو – أمريكي.

وهذا يكشف عن مستوى التأثير الذي تركه جيب، ومستوى المعرفة التي وصل إليها، وعبّر من خلالها، وساهم في إنتاجها.

ويعد كتابه (الاتجاهات الحديثة في الإسلام) أحد أشهر مؤلفاته، إن لم يكن أشهرها على الإطلاق في مجاله. ويأتي هذا الكتاب في سياق اهتمامات جيب بدراسة وتحليل مسارات الفكر الإسلامي، وطبيعة اتجاهات التطور المنبعثة في داخله، وأثر الأفكار الغربية على هذه المسارات، وإلى أين يمضي وما هي مستقبلياته! ويتصل بهذا الاهتمام الكتاب الذي ساهم فيه، وأشرف على صدوره من قبل، وهو بعنوان (إلى أين يمضي الإسلام؟) وفي ترجمة أخرى (الإسلام إلى أين؟) وأُخذ هذا العنوان من المادة التي شارك بها جيب في تحرير هذا الكتاب الصادر عام 1932م

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب دراسات في حضارة الاسلام هاملتون جب PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ هاملتون جب PDF

 بيانات كتاب دراسات في حضارة الاسلام هاملتون جب PDF

العنوان كتاب دراسات في حضارة الاسلام
المؤلف  هاملتون جب PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 459
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 15
دار النشر   العلم للملايين

 

مقتطفات من كتاب دراسات في حضارة الاسلام هاملتون جب PDF

دراسات فى حضارة الاسلام هاملتون جب موقع المكتبة maktbah 2

دراسات فى حضارة الاسلام هاملتون جب موقع المكتبة maktbah 4

 

تحميل كتاب دراسات في حضارة الاسلام هاملتون جب PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب دراسات في حضارة الاسلام هاملتون جب PDFتحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى