إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب دراسات في الموسيقى الشرقية هنري جورج فارمر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

دراسات في الموسيقى الشرقية المجلد الأول إيكهارد نويبار موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

dfd

كتاب دراسات في الموسيقى الشرقية هنري جورج فارمر PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

هنري جورج فارمر مستشرق موسيقي، وجه جهده كله لدراسة الموسيقى الشرقية عامة ، والعربية خاصة وقد أثمرت هذه الدراسة عدة كتب ومقالات تعالج الجوانب المختلفة من الموسيقى العربية فحقق بعض الآثار العربية ، وترجم بعضها وتتبع تطور الموسيى العربية ووصف الآلات الموسيقية العربية ومتى استعملها العرب، وتأثير الموسيقى العربية في الغرب.. وغير ذلك. وهذا الكتاب من أحدث كتب هذا المؤلف ، فقد ألفه عام 1940 وإن كان قد أتم محاولة صغيرة شبيهة به من قبل ، حين وصف المخطوطات الموسيقية العربية في مكتبة بودليان.

فهو إذن ثمرة دراسات طويلة وجدية ، قضايا هذا المؤلف باحثا عن كل ما يتصل بهذا الفن الذي يعنى به. وقد ظهر أثر ذلك فيه ، فهو حاو شامل ، لا يشعر المرء فيه بنقص. وهدف هذا الكتاب ذكر ثبت كامل للكتب والرسائل التى ألفها العرب عن الموسيقى وقد بحث عن مواد هذا الثبت في فهارس الكتبات المختلفة ومتون الكتب الموسيقية والأدبية. وذكر كل ما وجده منسوبا إلى كاتبه إن كان قد وصل إلى علمه . وأشار إلى ضياع ما ضاع منها والمصدر الذي ذكره . أما ما لايزال موجودا ، فقد ذكر المواضع التى يوجد فيها، وهل طبع أو لم يطبع ، وسنى طبعه أو نسخه ، وترجماته إلى اللغات غير العربية إن كان قد ترجم، وقيمة كل ذلك فهو كتاب يضم مكتبة، هى ” المكتبة الموسيقية العربية” وهذا اللون من الكتب له أهميتهوهذا اللون من الكتب له أهمية الكبيرة ، إذ أنه الخطوة الأولى التى لابد منها قبل القيام بأية دراسة في أي فن أو علم، وبغيرها لاتكون الدراسة مستندة إلى دعامة متينة ، ولا مكتملة الجوانب.

 مقتطفات من الكتاب :

دراسات في الموسيقى الشرقية المجلد الأول إيكهارد نويبار موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

دراسات في الموسيقى الشرقية المجلد الأول إيكهارد نويبار موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب دراسات في الموسيقى الشرقية هنري جورج فارمر PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب دراسات في الموسيقى الشرقية هنري جورج فارمر PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى