إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

مسرحيات

كتاب حصاد كونجي سكان المستنقع وول سوينكا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

حصاد كونجي سكان المستنقع نوبل للاداب موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

dfd

كتاب حصاد كونجي سكان المستنقع وول سوينكا PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

تتناول مسرحيه (حصاد كونجى) موضوع الانقلابات العسكريه فى أفريقيا، وفى نيجيريا بصوره خاصه؛ فالصراع فى المسرحيه يجرى بين نظامين فاسدين: نظام ديكتاتورى يمثله كونجى ونظام قبلى يمثله أوبا دانلولا. أما مسرحيه( سكان المستنقع)، فهى تتناول حياه قريه تقف على أعتاب التغير نتيجه لتسرب النفوذ الخارجى إلى القريه الذى يدفع بها إلى حدود الأزمه.

وولي سوينكا (بالإنجليزية: Wole Soyinka)‏ (و. 13 يوليو 1934) كاتب نيجيري حائز على جائزة نوبل للأداب عام 1986. يعده البعض أفضل كاتب مسرحي في أفريقيا قاطبة. ألقي القبض عليه لتزعمه مظاهرة احتجاج شعبية ضد حكومة الرئيس أوباسينجو؛ لفشلها في مكافحة الفساد والجرائم، ومطالبته بدستور جديد للدولة إلا أنه أفرج عنه.

ولد عام 1934 بأبيوكوتا، درس في المدارس النيجيرية وجامعة إيبادان قبل الذهاب إلى ليدز. بعد الجامعة اكتسب خبرة مهنية حين عمل قارئ مسرحيات مسرح رويال كورت بلندن. بعد عودته إلى نيجيريا عام 1960 قاد محاولات لتطوير المسرح النيجيري بينما كان يدرس ويقوم بأبحاث في جامعات إيفي، وإيبادان حتى أودع السجن بعد اندلاع الحرب الأهلية النيجيرية. وقد وصف تجاربه هذه في “مات الرجل”. عرضت مسرحياته في أفريقيا، و أوروبا، و أميركا، ومنها “الطريق” و”الأسد والجوهرة”. إلى جانب مسرحياته، نشر أربع مجموعات شعرية. روايته الثانية صدرت عام 1973.

 مقتطفات من الكتاب :

حصاد كونجي سكان المستنقع نوبل للاداب موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

حصاد كونجي سكان المستنقع نوبل للاداب موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب حصاد كونجي سكان المستنقع وول سوينكا PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب حصاد كونجي سكان المستنقع وول سوينكا PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى