إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب حب الحياة نصوص مختارة إريك فروم PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الحياة .إريك فروم 2 موقع المكتبة Maktbah.Net

dfd

كتاب حب الحياة نصوص مختارة إريك فروم PDF، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

ركّز المترجم حميد لشهب اهتمامه في اختيار النصوص التي ترجمها لإريك فروم في هذا الكتاب على النصوص النقدية، وبالخصوص تلك التي تهتم بتحليل المجتمع والمصنع وثقافة الاستهلاك المرتبطة بالنظام الرأسمالي الليبرالي، بُغية فهم مواطن الخلل التي شخصها إريك فروم والتعرف على الحلول التي اقترحها. 

يقول راينر فونك، آخر تلامذة فروم والوارث الشرعي لإرثه الفكري، في تقديمه لهذا الكتاب: ” كانت لفروم معرفة واسعة في السيكولوجيا والسوسيولوجيا والفلسفة والسياسة والتاريخ والدين والبيولوجيا وعلم السلوك المقارن إلخ … ولشهرته في ميدان علم الإجتماع النفسي ارتباط وثيق بمعهد الدراسات الإجتماعية، ما سمي فيما بعد مدرسة فرانكفورت، و بفكر ماركس”.
لا يربط فروم الإعتقاد أو الإيمان الروحي بدين معين ولا بفكرة إله محددة، بقدر ما يعتبره -الإيمان- خاصية إنسانية جد مهمة، يمكن أن تتمظهر في أشكال مختلفة، حيث نجد انفتاح الإنسان على عوالم أخرى. ولا تفترض المعتقدات الروحية للإنسان بالضرورة فكرة المقدس أو الذات المطلقة أو “المحرك الذي لا يتحرك”، وما إلى ذلك من مسميات ميتافيزيقية، بقدر ما تتطلب معاشا نفسيا وتجربة شخصية، يعيش فيها الإنسان كل مرة تجربة روحية فريدة من نوعها، يشعر فيها بإنسانيته مكتملة. وقد تتمظهر هذه التجربة بطريقة التسامي Sublimation في أعمال إبداعية كفن الرسم أو الموسيقى أو الكتابة، أو حتى في أعمال اجتماعية خيرية كالإهتمام بالمهمشين في مجتمع ما.

كما أنه يميز في الاعتقاد بين الإعتقاد اللاعقلي، قريب من السادية، لأن موضوع الإيمان يكون مؤسسا على الخضوع الأعمى اللاواعي واللاعقلاني لشخص أو لشيء؛ والاعتقاد العقلي، له علاقة بالإقتناع العقلي والنفسي بمضمون موضوع الإيمان، الذي لا يكون مؤسسا على الخضوع والخوف اللاواعيين، بل على الثقة المنطقية في كفاءة الشخص أو الشيء موضوع الإيمان” 

يعتبر كتاب حب الحياة نصوص مختارة إريك فروم PDF ، من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

تحميل كتاب حب الحياة نصوص مختارة إريك فروم PDF

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة اونلاين كتاب حب الحياة نصوص مختارة إريك فروم PDF

 

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

 

إريك فروم

إريك فروم (23 مارس, 1900 - 18 مارس , 1980) بالإنجليزية Erich Fromm ، هو عالم نفس و فيلسوف إنساني ألماني أمريكي. ولد في مدينة فرانكفورت وهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 1934. ولد في 23 اذار عام 1900 في مدينة فرانكفورت و كان الطفل الوحيد لعائلة يهودية ,في عام 1918 بدأ دراسة علم القانون في جامعة فرانكفورت وفي عام 1919 انتقل لجامعة هيدلبرغ حيث قام بتغيير دراسته الى علم الاجتماع بتأثير من الفريد فيبر (شقيق عالم الاجتماع الشهير ماكس فيبر ) نال شهادة الدكتوراه في عام 1922 من جامعة هايدلبرگ.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى