إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب جواسيس ليمتد شركات وصناعات متطورة يديرها أسياد الاستخبارات الإسرائيلية ستاسي بيرمان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

جواسيس.. ليمتد. ستاسي بيرمان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب جواسيس ليمتد شركات وصناعات متطورة يديرها أسياد الاستخبارات الإسرائيلية ستاسي بيرمان PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

نقلت وكالات الأنباء العالمية في الثامن والعشرين من آب/أغسطس 2004، خبراً عن جاسوس يعمل لصالح إسرائيل داخل وزارة الدفاع الأميركية كان قد شرب معلومات مهمة عن دول منطقة الشرق الأوسط كما أنه قام بنقل ملخص عن مداولات جرت في البيت الأبيض. وفي أوائل شهر أيلول/سبتمبر من السنة نفسها تحطم صاروخ أطلقته إسرائيل وكان يحمل قمراً صناعياً للتجسس. وما برحت في الأذهان أخبار الجاسوس بولارد الذي عمل لصالح إسرائيل ونقل معلومات بحرية مهمة غليها جمعها في الولايات المتحدة، وقبض عليه عام 1985. تدل هذه الحوادث وغيرها والفترات الزمنية التي تربط بينها على أن الذهنية التي تواجه السياسة الإسرائيلية لم تتغير مع الزمن. إن واقع الأمور يدلنا على أن قصة الجاسوسية الإسرائيلية ترجع لفترة أبعد بكثير، يمكن تتبعها إلى فترة تأسيس الدولة ولربما إلى تاريخ أبعد من ذلك.
يأتي كتاب جواسيس ليمتد ليلقي أضواء متفرقة على الجوانب المتعددة للصراع العربي الإسرائيلي الذي طال أمده. والكتاب ليس سرداً تاريخياً للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية بالمعنى المتعارف عليه بل أنه يتيح لنا عن طريق إيراد الكثير من الحوادث رؤية أوضح للصراع من زاوية جديدة، ويعطينا أمثلة عن الدور الذي لعبته في ازدهار الاقتصاد الإسرائيلي في سنوات التسعينيات من القرن الماضي، والذي يرجع الفضل الكبير فيه إلى شركات التقنية العالية التي أسسها أفراد سابقون عملوا في الوحدات التقنية للاستخبارات الإسرائيلية.

يلفتنا في هذا الكتاب الذي ألفته مراسلة سابقة لمجلة تايم الأميركية ستايسي بيرمان، الحماسة الكبيرة التي تملأه والتعابير المختارة بدقة من قبل المؤلفة لوصف انطباعاتها عن موضوع الكتاب. ليس هدف الكتاب نقل بعض الوقائع فقط، وإنما إبراز الطبيعة الاستثنائية للدولة العبرية وتمايزها، ليس عن دول الجوار فقط، وإنما عن باقي دول العالم.
تدل المقابلات الكثيرة التي أجرتها المؤلفة، وكمية الأحداث المتفرقة التي تسردها والآراء الكثيرة التي نقلتها عن أفراد المؤسسة الاستخباراتية أنفسهم، على الجهد الذي بذلته خلال فترة إقامتها في إسرائيل. ويظهر جلياً في هذا الكتاب بأن الطرق المستخدمة في تجنيد أفراد المؤسسة والبرامج المعدة لهم قد تعدت في آثارها المؤسسة نفسها إلى العالم المدني.
كما أننا نتعرف في سياق الكتاب إلى وحدة مميزة في جهاز المخابرات، يسارع أفرادها بعد إنهائهم خدمتهم فيها إلى تأسيس شركات جديدة ورائدة في مجالاتهم، مستفيدين من الخبرة الهائلة التي اكتسبوها في وحدتهم، وتسنى لبعض هذه الشركات أن تقف شامخة إلى جانب شركات التقنية العالية الأميركية العملاقة.

إن الأفراد الذين كانوا قد أثبتوا جداراتهم ومهاراتهم في ميداني الجاسوسية والاختراعات، يثبتون أنفسهم مرة أخرى في ميادين العمال والشركات والتجارة مستخدمين في ذلك الطرق ذاتها ومنطلقين من الوسائل التي تدربوا عليها في المؤسسة العسكرية. أما النجاح الذي حصدوه في عملهم السري فقد استثمروه في تجارتهم. ولا خفي أن من أهداف الكتاب تصوير إسرائيل كدولة رمز يرتبط خلاصها بنجاح مؤسستها الاستخباراتية في مواجهة التحديات الكبيرة والمستمرة التي تلاقيها في طريقها. ويرتبط كل ذلك بنجاح الشركات الإسرائيلية التي تصلح لأن تؤخذ كمثال يحتذى في ميادين التجارة. هذه الشركات تصبح رمزاً هي الأخرى.

تحميل كتب PDF لـ  ستاسي بيرمان PDF

مقتطفات من الكتاب :

جواسيس.. ليمتد. ستاسي بيرمان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

جواسيس.. ليمتد. ستاسي بيرمان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب جواسيس ليمتد شركات وصناعات متطورة يديرها أسياد الاستخبارات الإسرائيلية ستاسي بيرمان PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة أونلاين كتاب جواسيس ليمتد شركات وصناعات متطورة يديرها أسياد الاستخبارات الإسرائيلية ستاسي بيرمان PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى