إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الجغرافيا

كتاب جغرافية القارات علي موسى محمد الحمادي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

جغرافية القارات علي موسى ومحمد الحمادي المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب جغرافية القارات علي موسى محمد الحمادي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

كتابٌ شاملٌ في موضوعه كما يدل عليه عنوانه، تناول فيه مؤلفاه النواحي الجغرافية لكل قارة على حدتها، فتحدثا عن جغرافيتها من الجوانب الطبيعية والبشرية والاقتصادية، وذكرا كل ما ينطوي تحت هذه الجغرافيات من تفريعاتٍ ضرورية للبحث. وتناولا الخصائص الإقليمية لكل قارة من القارات الخمس وتحدثا عن مدى تأثير هذه الخصائص في الوحدات السياسية داخل كل قارة، وذلك بهدف التعريف العام بها. الكتاب في سبعة أبواب، اندرج تحت كل بابٍ فصول محددة بحسب ما تقتضي الدراسة. فالباب الأول لقارة أوربا؛ جنوبها؛ فغربها؛ فشمالها؛ فوسطها. والباب الثاني لقارة آسيا؛ جنوبها الغربي، فجنوبها، فجنوبها الشرقي، فشرقها. والباب الثالث لقارة إفريقيا؛ القسم الاستوائي منها، فشرقها، فغربها، فجنوبها. والباب الرابع لقارة أمريكا الشمالية؛ الولايات المتحدة الأمريكية، فكندا، فالمكسيك، والباب الخامس لقارة أمريكا الوسطى، وتحدث فيها عن تسع دول. والباب السادس لقارة أمريكا الجنوبية، توقف فيه عند إحدى عشرة دولة. والباب السابع لقارة أوقيانوسيا؛ أستراليا، ونيوزيلندة،وأهم مجموعات جزرها، وهي عشرون مجموعة. والكتاب أخيراً مزودٌ بالمصورات التفصيلية الهامة، والأشكال الإيضاحية في ختامه، بلغ عددها مئةً وخمسين مصوراً وشكلاً، وخصص لها فهرست لتسهيل الرجوع إليها في أماكنها من الكتاب.

يعتبر كتاب جغرافية القارات علي موسى محمد الحمادي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  علي موسى محمد الحمادي PDF

مقتطفات من الكتاب 

جغرافية القارات علي موسى ومحمد الحمادي المكتبة نت www.maktbah.net 2

جغرافية القارات علي موسى ومحمد الحمادي المكتبة نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب جغرافية القارات علي موسى محمد الحمادي PDF

– القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم – من كتاب : صناعة الثقافة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة أونلاين كتاب جغرافية القارات علي موسى محمد الحمادي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى