إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام العرب

كتاب جرير حياته ونتاجه محمد باقر عبد الغني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

جرير حياته ونتاجه محمد باقر عبد الغني موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب جرير حياته ونتاجه محمد باقر عبد الغني PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

ومن المعروف ان إسم “جرير” يتالق في كل دراسة تتصدى للبحث في تاريخ الشعر العربي أو تاريخ نقده، قديماً وحديثاً، ودائماً ما يقترن إسن “جرير” بأسماء شاعرين كبيرين أخرين من شعراء العربية “الفرزدق” و “الأخطل”.
وقد قام الدكتور “محمد باقر عبد الغني” بدراسة وافية لحياة الشاعر ونتاجه، نضعها بين أيدي القارئ العربي في ترجمة أمينة، حاول المترجم أن ينقل بدقة ما أراد الكاتب أن يقوله عن الشاعر الكبير، وقد غطى الدكتور باقر في دقة علمية جميع جوانب إبداع الشاعر مروراً بدراسات النقد العربي والغربي التي تناولت حياته ونتاجه.
وإعتماداً على العديد من المصادر العربية والأجنبية، إستطاع الدكتور باقر في دقة علمية أن يدرس جميع تلك الظروف والأسباب التي جعلت من “جرير” أكبر شعراء العربية في القرن الأول الهجري. وقد برز على وجه الخصوص في ميدان الهجاء، حيث أجمع كل من تصدى لدراسته على أنه يتفوق على أقرانه ومعاصريه من الشعراء في ذلك الميدان. كما أنهم يعتبرونه حلقة وصل بين شعراء ما قبل الإسلام وما بعد الإسلام، وعلى وجه الخصوص في القرن الأول الهجري.
هذا ورغم أن الشاعر كان قد غشتهر بهجائه اللاذع، إلا أنه تناول جميع المواضيع الشعرية الأخرى التي إعتاد شعراء العصر تناولها من مديح أو غزل. بل إن شعر “النسيب” لديه يعتبر من أرق وأعذب ما قيل في هذا الموضوع في ذلك العصر.
ونقدم دراسة الدكتور”باقر عبد الغني” العلمية الوافية إضافة غلى ذلك، صورة حقيقية شاملة للشاعر في غطار الحياة الإجتماعية والسياسية والأدبية للعصر، الذي كان يمور الأحداث الجسام في ظل حكم بني أمية سواء كان ذلك في سوريا أو في العراق أو في أي جزء آخر من الأقطار التي تمتد إليها خيمة الخلافة الأموية

تحميل كتاب جرير حياته ونتاجه محمد باقر عبد الغني PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة أونلاين كتاب جرير حياته ونتاجه محمد باقر عبد الغني PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى