إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب تمتين الذكاء هكذا نستخرج النجاح من عقولنا تشاك مارتن بيج داوسون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

تمتين الذكاء بيج داوسون موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3

dfd

كتاب تمتين الذكاء هكذا نستخرج النجاح من عقولنا تشاك مارتن بيج داوسون PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

 قد تعتبر نفسك ً شخصا ً منظما أو ً مماطلا أو ً أحيانا كثير النسيان. ولعلك ترى في نفسك القدرة على إنجاز المهمات، أو التصرف بمرونة بالغة، أو الحفاظ على رباطة جأشك في ظل الضغوط والأزمات، أو إدارة وقتك وتنظيمه على نحو جيد. وعلى الرغم من أن الصواب ربما لا يجانبك في بعض ما ذهبت إليه في تقييمك لذاتك، فليس ثمة طريقة للوقوف بدقة على كل سمة من هذه السمات، أو بيان العلاقة فيما بينها.

هذه السمات – في حقيقة الأمر – عبارة عن وظائف دماغية أو مهارات معرفية، حدد لها علماء الأعصاب مناطق معينة من المخ البشري – ً وتحديدا الفص الأمامي. تمر هذه الوظائف بمراحل تطور ونمو مختلفة تبدأ منذ لحظة الميلاد. وقد اكتشف الباحثون في مجال دراسة المخ ووظائفه أن تطور هذه المهارات يكتمل ً تماما بدخول الفرد في مرحلة الرشد. تُعرف هذه المهارات باسم “مهارات التنفيذ”؛ لأنها تساعدك في “تنفيذ” و”إتمام” المهمات المختلفة، وكذلك في اتخاذ قراراتك بشأن المعلومات التي يجب التركيز عليها – ٌ سواء فيما يتعلق بالأمور المهمة أو تلك التي يجب تجاهلها – كما أنها تساعدك ً أيضا في الاستقلال بإدارة سلوكك والتحكم فيه ً بعيدا عن سيطرة الآخرين. إنها تعمل على تعديل مزاجك وتلطيف حدة انفعالاتك، ومراجعة تصرفاتك وتقويمها، وتقنين ردود أفعالك تجاه مختلف المواقف والأحداث، وتحسين استجابتك في أثناء تنقلك من موضوع أو نشاط إلى آخر 

تستطيع أن تحدد بكل سهولة ووضوح أقوى مهارات التنفيذ وأضعفها لديك على الإطلاق حتى يتسنى لك تعزيز مواطن قوتك وتمتينها، مع الحد في الوقت نفسه من نقاط ضعفك وتحييدها. ٌ وجدير بالذكر أن الحال لن تتغير ً كثيرا بالنسبة لأقوى مهارات التنفيذ أو أضعفها؛ لأنها لن تشهد ً تغييرا ً جذريا بمرور الوقت ً وصولا إلى مرحلة الرشد.

فالطبع ً دائما يغلب التطبع. ً ونظرا لرسوخ مهارات التنفيذ وثبوتها على هذه الشاكلة، لا يملك الإنسان استبدالها أو تغييرها؛ وكل ما يستطيعه هو تنمية القوي منها أو تمتينه، والحد من تأثير الضعيف، أي تحييده. وتكمن فرصتك في الكيفية التي تتعامل بها مع هذه المهارات، أضعفها وأقواها، وهذا بالضبط ما سيتم تناوله في هذا الكتاب. فسوف تجد أنت ومن حولك ما يبرر تصرفكم على نحو معين في مواقف بعينها. كما سيستعرض الكتاب مجموعة من الاستراتيجيات والوسائل والخطط المهمة لاستغلال هذه الوظائف الاستغلال الأمثل.

على الرغم من أن لكل باحث أسلوبه الخاص في تسمية مهارات التنفيذ وتعريفها وتنظيمها، فإن النموذج الذي نحن بصدد عرضه في هذا الكتاب يضم اثنتي عشرة مهارة من مهارات التنفيذ الأقرب صلة بتصرف الأفراد وسلوكياتهم في بيئات العمل المختلفة

مقتطفات من الكتاب

تمتين الذكاء بيج داوسون موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

تمتين الذكاء بيج داوسون موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب تمتين الذكاء هكذا نستخرج النجاح من عقولنا تشاك مارتن بيج داوسون PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب تمتين الذكاء هكذا نستخرج النجاح من عقولنا تشاك مارتن بيج داوسون PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى