إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

أمم وحضارات

كتاب تلمود العم سام الأساطير العبرية التى تأسست عليها أميركا منير العكش PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

تلمود العم سام منير العكش Maktbah.net 3

dfd

كتاب تلمود العم سام الأساطير العبرية التى تأسست عليها أميركا منير العكش PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

العنوان الكامل لهذا الكتاب:(تلمود العم سام: الأساطير العبرية التي تأسست عليها أمريكا) وقد صدر من دار الريس للكتاب والنشر في بيروت عام 2004م. وهو مكوّن من 324 صفحة ذات حجم متوسط، مشتملة على قسمين، أولهما مكون من مقدمة وستة فصول، وثانيهما مكوّن من خمسة فصول، ويلي القسمين ملحقان، وفهرس للأعلام وآخر للأماكن.

يتحدث هذا الكتاب تلمود العم سام عن الإبادات الجماعية التى يقوم بها الاحتلال البريطانى الساكسوني لامريكا على الهنود الحمر, مع السطو الثقافي و الفكري على تاريخهم و عوائدهم بعد السطو على أراضيهم و أرواحهم…مع عرض موسع للصهيونية المسيحية و أثر هذه العقيدة في تعامل أمريكا و الغرب عموماً مع الشعوب البدائية

أما مؤلف الكتاب فهو الأستاذ منير العكش، الذي يعيش في واشنطن، ويصدر مجلة (جسور). وقد حاز عام 1983م على وسام أوروبا لحوار الحضارات، وهو من المهتمين جداً بتاريخ الهنود الحمر المرتبط بما ارتكبه بحقهم من جرائم الأنجلو ساكسون الذين احتلوا، واستعمروا قارة أمريكا الشمالية، وكان قد كتب كتاباً مركزاً أكثره على هذا الموضوع.

وجعل عنوانه: (حق التضحية بالآخر: أمريكا والإبادات الجماعية). وصدر ذلك الكتاب من دار الريس في بيروت عام 2002م. وكتبت عنه عرضاً في صحيفة الجزيرة من ثلاث حلقات عام 1424هـ – 2003م.

وقد جاءت عناوين فصول القسم الأول من كتاب الأستاذ العكش.. تلمود العم سام.. كما يأتي:

الأول: فكرة أمريكا، والثاني: من الافتراس إلى الهضم، والثالث: الثقافة المستباحة، والرابع: بيضة الأفعى، والخامس: العقيدة القيامية ودم الشيطان، والسادس: يعبدون إسرائيل ويكرهون اليهود.

أما القسم الثاني من الكتاب ففصوله: الأول: حدود الإمبراطورية، والثاني: موسى العصر والنزعة القيادية، والثالث: حق الحرب، والرابع: فكرة أمريكا وينابيع عنفها، والخامس: بحثاً عن أم. وأما الملحقان فعنوان أولهما (الجلاَّد المقدّس)، وعنوان ثانيهما (حوار الحضارات وحرب استئصال الأصالة).

جعل الأستاذ العكش عنوان مقدمة كتابه (هذا ربّهم). وهذا العنوان مقتبس من قول أحد زعماء الهنود الحمر الذي خطب في جماعته، وسألهم: من هو ربّ هؤلاء الذين غزو أرضنا وفعلوا فينا الأفاعيل؟ ثم رفع صرّة من الذهب، وقال: هذا ربّهم. وقد بدأ تلك المقدمة باقتباس مقطع من كلام المطران الإسباني بوتولومي دي لاسكازاس في كتاب تقرير مختصر عن تدمير الهنود، وهو:

يزعمون (يعني قومه الأسبان الغزاة لأمريكا) أن الله هو الذي أرسلهم لفتح هذه البلاد الآمنة المطمئنة، وأنه هو الذي وهبهم حق تدميرها ونهب خيراتها. إنهم لا يختلفون عن أولئك الذين يقتلون ويسرقون ثم يقولون: مبارك هو الرب.. لقد صرنا أغنياء). 

يعتبر كتاب تلمود العم سام الأساطير العبرية التى تأسست عليها أميركا منير العكش PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل منير العكش PDF

 

مقتطفات من كتاب تلمود العم سام الأساطير العبرية التى تأسست عليها أميركا منير العكش PDF

تلمود العم سام منير العكش Maktbah.net 4

تلمود العم سام منير العكش Maktbah.net 1

 

تحميل كتاب تلمود العم سام الأساطير العبرية التى تأسست عليها أميركا منير العكش PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تلمود العم سام الأساطير العبرية التى تأسست عليها أميركا منير العكش PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى