إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب تغير العقل كيف تترك التقنيات الرقمية بصماتها على أدمغتنا سوزان غرينفليلد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

تغيُّر العقل كيف تترك التقنيات الرقمية بصماتها على أدمغتنا 445 سوزان غرينفليلد Maktbah.Net 2

dfd

كتاب تغير العقل كيف تترك التقنيات الرقمية بصماتها على أدمغتنا سوزان غرينفليلد PDF يتناول الكتاب قضية استكشاف الطرق المختلفة التي يمكن ان تؤثر بها التقنيات الرقمية ليس فقط في انماط التفكير والمهارات المعرفية الاخرى ولكن ايضاً في نمط الحياة والثقافة والتطلعات الشخصية. تعمد المؤلفة وهي متخصصة في العلوم العصبية وتشتهر في بريطانيا بتحديها للآراء التقليدية الراسخة حول العلوم العصبية الى الدمج بين مجموعة من الدراسات العلمية والفعاليات الاخبارية والنقد الثقافي لصنع نقطة شاملة «الآن العالمي» ومن خلال تحدي افتراض ان تقنياتنا الحديثة ما هي الا ادوات غير مؤذية يستكشف الكتاب ما اذا كانت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والعاب الفيديو قادرة على تغيير بنية ادمغتنا، وما ان كانت ادمغة الاشخاص المولودين قبل الانترنت وبعدها تختلف بدرجة كبيرة.

ومن خلال التشديد على تأثير «المواطنين الرقميين» أي الذين لم يعرفوا العالم من دون الانترنت وتكشف المؤلفة كيف يمكن ان تتأثر شبكات العصبونات بالقصف غير المسبوق من المحفزات السمعية والبصرية وكيف يمكن لممارسة العاب الفيديو صياغة مشهد كيميائي في الدماغ والذي يشبه ما يحدث لدى المدمنين على المقامرة وكيف ان الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي يقلل من نصج التعاطف والهوية ذاتها. وفي عالم يقضي فيه البالغون عشر ساعات يومياً على الاقل متصلين بالانترنت والذي تمثل فيه الحواسيب اللوحية الوسائل الشائعة للعب وتعلم الاطفال يكشف الكتاب بصورة لم تحدث من قبل التأثيرات الفسيولوجية والاجتماعية والثقافية المعقدة للعيش في العصر الرقمي.

يعتبر كتاب تغير العقل كيف تترك التقنيات الرقمية بصماتها على أدمغتنا ؟ سوزان غرينفليلد PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية لـ سوزان غرينفليلد PDF

 

 

مقتطفات من كتاب تغير العقل كيف تترك التقنيات الرقمية بصماتها على أدمغتنا سوزان غرينفليلد PDF

تغيُّر العقل كيف تترك التقنيات الرقمية بصماتها على أدمغتنا 445 سوزان غرينفليلد Maktbah.Net 3

تغيُّر العقل كيف تترك التقنيات الرقمية بصماتها على أدمغتنا 445 سوزان غرينفليلد Maktbah.Net 4

 

تحميل كتاب تغير العقل كيف تترك التقنيات الرقمية بصماتها على أدمغتنا ؟ سوزان غرينفليلد PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تغير العقل كيف تترك التقنيات الرقمية بصماتها على أدمغتنا ؟ سوزان غرينفليلد PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى