إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الإدارة والقيادة

كتاب تدريب القيادات مرجع في الأنشطة إليزابيث كرستوفر لاري سميث PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

تدريب القيادات مرجع في الأنشطة إليزابيث كرستوفر لاري سميث موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3

dfd

كتاب تدريب القيادات مرجع في الأنشطة إليزابيث كرستوفر لاري سميث PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

ترجمة لـ : Leadership training : a source book of activities
تم ترجمة هذا الكتاب الذي يعد في مجمله دليلاً ومرجعاً قيماً للقادة والمدربين في أنشطة التدريب لما للقيادات الإدارية من دور بارز في دعم مسيرة التنمية ولأن تدريب هذه القيادات يعد مطلباً أساسياً، وتأكيداً لأهمية دعم المواقف التدريبية بأنشطة علمية هادفة متفقة والاحتياجات التدريبية للفئة المستهدفة. ويتناول عدداً من المهارات الإدارية الأساسية التي يجب توافرها في القادة، حيث أنه مُعد لكل من يرغب في استخدام أساليب التعلم التفاعلي كالمناقشات الموجهة والخبرات المنظمة وتمثيل الأدوار والألعاب والمحاكاة في دورات تدريبية موجهة رسمياً نحو تدريب القيادات في مجموعات، ولا ينطبق ذلك فحسب على المهنيين من مدرسين وأخصائيين اجتماعيين وقادة ناشئين وخبراء اتصال بين الثقافات ومستشارى تنمية الموارد البشرية ومهنيين صحيين، بل ينطبق كذلك على أولئك المهنيين المماثلين الذين لم يدربوا رسمياً كقادة المجتمع حيث أنه يراعي ويأخذ في الحسبان الاختلاف الواسع في مجموعة القادة، هذا إلي جانب أنه يحتوى على أنشطة توضح كيف يمكن التأثير على الناس وقد صمم كل نشاط بطريقة توضح العلاقة السبب بالأثر بين سلوك القائد واستجابة التابعين وانجاز المهام حيث إن معظم قادة المستقبل بحاجة إلى تعلم آلية هذه العلاقة.

مقدمة الكتاب
يحتوي هذا الكتاب على موضوع متكامل، فهو يتحدث عن القيادة وعن قيادتك المجموعات من الناس تتعلم عن القيادة.

يظهر القادة في أشكال وأحجام عدة، وقد يكونون: قادة جيش، مصممي أزياء، مديرين، آباء أو أمهات، سیاسيين، مدربي رياضة، وقد يكونون أشخاصا مثلك ممن يتحمل مسئولية تعليم الغير.

وكما هو الحال في جميع أنماط القيادة، فإن ضبطك للقاعة الدراسية يتكون من التأثير على الأشخاص لتحقيق أهدافك، وفي المقابل يتطلب من الذين تقودهم اكتساب مهارات جديدة ليصبحوا قادرين على تحمل مسئولية تحديد أهدافهم. وبصفة مستمرة تسعى أنت لإخراج نفسك من نطاق العمل عن طريق التفويض أكثر فأكثر إلى من تقودهم، حتى يستطيعوا الاعتماد على أنفسهم، وتتفرغ بدورك للبحث عن تحديات جديدة لمهارات الإدارية.

يحتوي هذا الكتاب على أنشطة متنوعة توضح كيف تؤثر في الناس. وقد صمم كل نشاط بطريقة توضح علاقة السبب بالأثر” بين سلوك القائد، واستجابة التابعين، وإنجاز المهام. إن معظم قادة المستقبل بحاجة إلى تعلم الية هذه العلاقة. لا شك في أن بعض القادة الذين يسحرون الجماهير يولدون ولا يصنعون، وإذا لم تكن أنت واحدة منهم فلا تيأس، فكل شخص من الممكن أن يصبح قائدا كفئا؛ وذلك باكتساب مجموعة من المهارات الأساسية ذات الصلة.

إن القول بأن القيادة يمكن أن تدرس كما تدرس المحاسبة أو لحم المعادن سائد في إدارة المنظمات. وفي الدول المتقدمة والدول النامية حاليا يصل الموظفون إلى القيادة بطرق متخصصة ومحدودة نسبية، فقد يبدؤون محاسبين، أو مبرمجي حاسب آلى، أو ممرضين، أو مشرفين اجتماعيين، أو محللی نظم، أو مدرسين، أو باعة فنيين، أو أي شيء آخر، ويحسنون العمل في مجالاتهم فتتم ترقيتهم إلى مستوى الإدارة التي تتضمن القيادة. عندئذ يتحتم عليهم أن يتزودوا بالعديد من مهارات التعامل مع الآخرين التي ربما لم يحتاجوا إليها من قبل أو حتى كانوا يتجنبونها سابقا، كالتفويض وفض النزاعات وتقييم أداء الغير.

وإضافة إلى ذلك، فإنه يعمل حاليا – وفي القرية العالمية – الكثير من قادة المنظمات في محيط متعدد الثقافات تعتبر اللغة الانجليزية فيه لغة دولية ولابد لسلوك القائد من التكيف مع الكثير من الفروقات الثقافية.

مقتطفات من الكتاب

تدريب القيادات مرجع في الأنشطة إليزابيث كرستوفر لاري سميث موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

تدريب القيادات مرجع في الأنشطة إليزابيث كرستوفر لاري سميث موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب تدريب القيادات مرجع في الأنشطة إليزابيث كرستوفر لاري سميث PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب تدريب القيادات مرجع في الأنشطة إليزابيث كرستوفر لاري سميث PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى