إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب تاريخ الماسونية العام جرجي زيدان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

تاريخ الماسونية العام جرجي زيدان booksguy.me 2

dfd

كتاب تاريخ الماسونية العام جرجي زيدان PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

أثارت «الماسونية» نقاشًا عنيفًا ومحاولات متعددة لتوضيح تاريخها وأهدافها، فقد انبرى المؤيدون والمعارضون يبحثون في تاريخها عمَّا يدعمون به تفسيرهم لها؛ حتى صرنا أمام عدة تواريخ لمنظمة واحدة، فتعدَّدَتْ منابعها بين اليهودية والمسيحية، وآخَرون يرونها مُلحِدَة. لكن المؤكَّد أن الماسونية منظمة سرية تمامًا، حيث نشأت في ظل ظروف اضطهادية، فرضت عليها مزيد من العزلة والوحدة. ويتخذ «جُرجي زيدان» اتجاهَ المدافِع عن الماسونية، ويُرجِع تاريخها إلى ظروفِ نشأتها في كلِّ بلدٍ على حدة، كما يؤكد أن الماسونية ليست ضد الدين أو بديلًا عنه، وأنها ليست مجالًا للملحِدين. وفي نهاية المطاف فإن الماسونية لا زالت حتى اليوم مجالًا لاستقطاب المفكِّرين؛ ينظرون لها من أيِّ جانبٍ يشاءون، ما بين مؤيِّدٍ ومعارِض.

يعدك الكاتب في هذه المقدمة أنه سيفنّد الاتهامات التي وُجهت للماسونية على مدى العصور بشكل دقيق إلا أنك حين تستمر في القراءة تغرق في عبارات إنشائية وادعاءات لا دليل عليها. من المعلومات الغريبة التي ساقها جرجي زيدان خلال الكتاب أن الماسونيين هم من عمّروا مدينة اسطنبول وقصر الحمراء وأن الماسونيين العمليين في سوريا هم من ساعد الفرس في بناء حضارتهم ثم ساعدوا الخليفة المنصور في بناء بغداد!! وأن صلاح الدين الأيوبي كان مهادناً لقلب الأسد بسبب ماسونيته وأن الأمير عبد القادر الجزائري كان له الفضل في إدخال الماسونية إلى دمشق!! ومن الطرائف أن الحملة الفرنسية على مصر كان لها الفضل في تأسيس الماسونية هناك وكانت غاياتها الأعمال الخيرية ويا للعجب!
قسّم الكاتب الماسونية لقسمين : القسم القديم وهو الماسونية العملية والقسم الحديث الماسونية الرمزية، القسم المتعلق بالماسونية الرمزية كان دقيقاً من حيث التواريخ وأسماء رؤساء المحافل ولكن الماسونية العملية في الكتاب هي مجرد أساطير لا دليل عليها. نصيحتي أن تقرأ المقدمة وتنهل من عبارات جرجي الجميلة ثم ترمي الكتاب جانباً. 

يعتبر كتاب تاريخ الماسونية العام جرجي زيدان PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .


مقتطفات كتاب تاريخ الماسونية العام جرجي زيدان PDF 

تاريخ الماسونية العام جرجي زيدان booksguy.me 4

تاريخ الماسونية العام جرجي زيدان booksguy.me 5

تحميل كتاب تاريخ الماسونية العام جرجي زيدان

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تاريخ الماسونية العام جرجي زيدان

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى