إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب تاريخ القدس المعروف بتاريخ أورشليم خليل سركيس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

تاريخ القدس المعروف بتاريخ أورشليم خليل سركيس موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

dfd

كتاب تاريخ القدس المعروف بتاريخ أورشليم خليل سركيس PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

اليهود مشكلة كل العصور، والتاريخ ملئ بالعديد والعديد من المشاكل على مر أحقاب الزمان، وأيضا القدس أصبحت نقطة الصراعات بين العرب واليهود فكل طرف يقول أنها ملكه منذ خلق البشر، والعجيب أن اليهود قد حرفوا وزورا فى التاريخ القديم بحجة ترجمتهم للتوارة والإنجيل، وللأسف الآن يصدقون بعض الأمم والشعوب كلام اليهود.

فلهذا حرصت مكتبة الثقافة الدينية على تقديم عملا جديدا يستحق القراءة والرد عليه وهو كتاب «تاريخ القدس الشريف» المعروف بتاريخ أورشليم للمؤلف خليل بن خطار سركيس، صحافى مولده فى عبية (بلبنان) سنة 1258 ه‍ / 1842 م ووفاته ببيروت سنة 1333 ه‍ / 1915 م، أصدر جريدة «لسان الحال» يومية فى بيروت، مدة 38 عاما. وله كتب ومصنفات منها «العادات» و«سلاسل القراءة» ستة أجزاء، و«رحلة الآستانة وأوروبا وأمريكا» و«أستاذ الطباخين» وروايات، والكتاب الذى بين أيدينا، وعنى بإصلاح الطباعة وتجميلها فكان أول من صنع «أمهات» الحروف الفارسى.

فالكتاب «تاريخ القدس الشريف» يلقى الضوء على تاريخ اليهود منذ الوجود حتى نهاية الحرب العالمية الأولى، وهناك بعض الإسرائيليات فى هذا الكتاب لنقل المؤلف بعض النصوص من كتب المستشرقين الأجانب اليهود ومع ذلك فالكتاب فى غاية الأهمية حيث يتناول بعض فترات اليهود وموقف الحكام منهم بطريقة تاريخية هامة، وهناك نقطة هامة وهى اختلاف المصادر والمراجع فى أسماء ملوك اليهود على مر التاريخ. وقد تم طبع هذا الكتاب أول مرة سنة 1874 م ببيروت، وأتمنى من الله أن ينال هذا العمل رضاء الله والمسلمين والله خير معين.

لائحة المحتويات: الفصل الأول. مدة دخول إبراهيم الخليل أورشليم ودخول الإسرائيليين إليها تحت قيادة يشوع بن نون إلى ملك داود — الفصل الثاني. مدة ملك داود وسليمان أبنه وكلما جرى لهما من الحوادث والحروب في أورشليم — الفصل الثالث. أورشليم من ملك رحبعام إلى ملك حزقيا — الفصل الرابع. أورشليم في مدة حروبها مع ملوك آشور وتسلطهم عليها — الفصل الخامس. أورشليم في مدة حروبها مع ملوك بابل ودخولها تحت سلطتهم وتسلط ملوك مادى وفارس عليها — الفصل السادس. أورشليم في مدة تسلط إسكندر الكبير عليها — الفصل السابع. أورشليم بعد موت إسكندر وتسلط ملوك الدولة السلوفية عليها وتسلط الدولة البطليموسية أحيانا عليها — الفصل الثامن. أورشليم مدة تولى يهوذا عليها من قبل أفطر وإتحاده مع الروم ثم محاربته أباهم وغلبتهم على أورشليم تارة وإنكسارهم أخرى عن يد رؤساء المكابيين وملوكهم إلى ملك هيردوس الكبير — الفصل التاسع. أورشليم في مدة تسلط هيردوس الكبير عليها — الفصل العاشر. فيما أجرى السيد المسيح في أورشليم وما جرى له فيها مدة تردده إليها — الفصل الحادي عشر. أورشليم في عند موت هيرودس الكبير وخلافة أبنه أرخلاوس — الفصل الثاني عشر. أورشليم مدة تولى بيلاطس البنطي عليها وتولى غيره من الولاة الرومانيين ولاة الجليل الذين هم من نسل هيرودس الكبير — الفصل الثالث عشر. أورشليم في إبتداء دخول وسبسيانس الروماني إليها — الفصل الرابع عشر. أورشليم في حصار تيطس وحروبها الداخلية — الفصل الخامس عشر. حالة أورشليم بعد أن خربها تيطس إلى تولي الإمبراطور رادريانوس وخرابه إياها تماما — الفصل السادس عشر. أورشليم في مدة تولى الإمبراطور قسطنطين وإيتان أمه إليها وبنائها كنيسة القيامة وتسلط الإمبراطور أن يوليان وجستنيان وتولى العجم والعرب على المدينة وإسترجاع هرقل إياها — الفصل السابع عشر. إرسال أبو عبيدة سبعة أمراء لفتح أورشليم وتسليمها لعمر بن الخطاب وبناءه الحرم الشريف وإستيلاء الدولة ودول العباسيين والطولونيين والفاطميين والسلجوقيين عليها إلى دخول الصليبيين — الفصل الثامن عشر. حالة أورشليم في حصار الصليبيين وإستيلاؤهم عليها إلى أن طردهم الملك صلاح الدين الأيوبي — الفصل التاسع عشر. أورشليم بعد إنقراض الدولة الأيوبية وإستيلاء الجراكسة والتتر عليها إلى الفتح العثماني — الفصل العشرون. أورشليم من خضوعها لسلاطين آل عثمان العظام إلى هذا الزمان — الفصل الحادي والعشرون. وصف حالة أورشليم الحاضرة.

مقتطفات من كتاب تاريخ القدس المعروف بتاريخ أورشليم خليل سركيس PDF

تاريخ القدس المعروف بتاريخ أورشليم خليل سركيس موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

تاريخ القدس المعروف بتاريخ أورشليم خليل سركيس موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

تحميل كتاب تاريخ القدس المعروف بتاريخ أورشليم خليل سركيس PDF

أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تاريخ القدس المعروف بتاريخ أورشليم خليل سركيس PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى