إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

مسرحيات

كتاب بوريس جودونوف ألكسندر بوشكين PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

جودونوف ألكسندر لوشكين موقع المكتبة Maktbah.Net 1

dfd

كتاب بوريس جودونوف ألكسندر بوشكين PDF ،هناك في عالم الأوبرا حال خاصة اسمها «حال بوريس غودونوف». وهناك دائماً، ما لا يقل عن ثلاث نسخ من هذه الأوبرا التي تعتبر الأشهر – وأيضاً الأكثر اثارة للجدل – في تاريخ الفن الغنائي الروسي. انها ابداع قومي من دون أدنى شك، وليس فقط لأنها تروي، من ناحية الموضوع، واحداً من الفصول الأكثر دموية وغرابة في التاريخ الروسي، وليس فقط لأنها مقتبسة من تلك المسرحية الرائعة التي كتبها الكسندر بوشكين، بل أيضاً لأنها العلامة الأساسية على تلك النهضة الموسيقية التي عرفتها روسيا، أواسط القرن التاسع عشر على يد «جماعة الخمسة» (المجددين في الموسيقى وكان على رأسهم موسورگسكي، صاحب اوبرا «بوريس غودنوف» هذه، ورمسكي/كورساكوف صاحب واحد من أشهر التعديلات عليها).

ومع هذا، على رغم أن أوبرا «بوريس گودونوف» هي الأشهر والأكثر التصاقاً بتاريخ روسيا، فإن العمل الذي يعرفه الروس ويحبونه ويفتخرون به أمام العالم، ليس هو تماماً ذاك الذي وضعه موسورگسكي، بل الآخر، المختلف الى حد كبير، الذي اشتغل عليه رمسكي/كورساكوف بعد رحيل موسورگسكي. وفي بعض الأحيان هناك آخرون يفضلون نسخة ثالثة اشتغل عليها شوستاكوفيتش، وأتت أكثر تلاؤماً مع العصر الثوري – البلشفي – الذي انتجت في رحمه.

 

 

جودونوف ألكسندر لوشكين موقع المكتبة Maktbah.Net 2

جودونوف ألكسندر لوشكين موقع المكتبة Maktbah.Net 4

تحميل كتاب بوريس جودونوف ألكسندر بوشكين PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب بوريس جودونوف ألكسندر بوشكين PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

ألكسندر بوشكين

ألكسندر سيرغييفتش بوشكين ( 6 يونيو 1799 – 10 فبراير 1837) شاعر روسي، وكاتب مسرحي، وروائي في الحقبة الرومانسية، يُعتبر من قبل الكثير الشاعر الروسي الأعظم ومؤسس الأدب الروسي الحديث.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى