إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب أهل الدين والديمقراطية سيد القمني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أهل الدين والديمقراطية سيد القمني www.Maktbah.net 2

dfd

كتاب أهل الدين والديمقراطية سيد القمني PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت لـ تحميل وتنزيل وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية . 

هي مجموعة من المقالات كتبها الكاتب على مدار عدة سنوات و خاصة بعد حرب العراق ٢٠٠٣-٢٠٠٤-٢٠٠٥ .. انتقد فيها العاملين في ساحة الاسلام السياسي ، و نال القرضاوي قسطا كبيرا من هذا النقد .. كذلك نالت جماعة الإخوان المسلمين و غيرها من الجماعات الإسلامية القسم الآخر .. قد أتوافق مع الكاتب في بعض ما طرحه فيما يتعلق استغلال الدين لتحقيق أطماع سياسية و ما يؤدي ذلك إلى مصائب على الدين و على سياسة ، و لكني شعرت الكاتب يؤيد الغزو الذي حدث على العراق ، و في كلامه تأييد ضمني لهذا الغزو !!! كذلك طريقة الكاتب و أسلوبه في النقد هو الذي جعل تقييمي نجمة واحدة .. فطريقته مليئة بالسخرية و الاستهزاء و الشماتة و حتى أنه استخدم ألفاظا لا تليق به كباحث و ناقد الذي يفترض أن يكون محايدا و منصفا .. لا أحبذ هذه الطريقة بالنقد ، لا مشكلة عندي أبدا بالاختلاف و لكن يا ليت لو أن نقدنا و اختلافانا يكون بأدب.
سيد القمني من مواليد 13 مارس 1947 بمدينة الواسطى في محافظة بني سويف، معظم أعماله الأكاديمية تناولت منطقة شائكة في التاريخ الإسلامي. البعض يعتبره باحثاً في التاريخ الإسلامي من وجهة نظر ماركسية والبعض الآخر يعتبره صاحب أفكار اتسمت بالجرأة في تصديه للفكر الذي تؤمن به جماعات الإسلام السياسي، بينما يعتبر السيد القمني نفسه وعلى لسانه من على قناة الجزيرة الفضائية إنه إنسان يتبع فكر المعتزلة. وصفه الكثيرون بانه مرتد أو بوق من أبواق الولايات المتحدة لتشابه وجهة نظره مع نظرة الإدارة الأمريكية في ضرورة تغيير المناهج الدينية الإسلامية وخاصة في السعودية علماً أن القمني وعلى لسانه كان ينادي بهذا التغيير لعقود سبقت الدعوة الأمريكية الحديثة التي نشأت عقب أحداث 11 سبتمبر 2001.

مقتطفات من الكتاب PDF

أهل الدين والديمقراطية سيد القمني www.Maktbah.net 4 1

أهل الدين والديمقراطية سيد القمني www.Maktbah.net 4 1

تحميل كتاب أهل الدين والديمقراطية سيد القمني PDF

يبني الإنسانُ بيوتاً لأنه يعرف أنه حي ، لكنه يكتب كتباً لأنه يعرف أنه فانٍ.وهو يعيش ضمن جماعات لأن لديه غريزة التجمع ، لكنه يقرأ لأنه يعلم أنه وحيد

–  دانيال بناك

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب أهل الدين والديمقراطية سيد القمني PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى