إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الصحة والطب

كتاب الوقاية من القلق والآكتئاب ديفيد ج. أ. دوزيس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الوقاية من القلق والآكتئاب ديفيد ج. أ. دوزيس Maktbah.Net 3

dfd

تحميل كتاب الوقاية من القلق والآكتئاب ديفيد ج. أ. دوزيس PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . يشمل هذا الكتاب عرضًا موسعًا للمعلومات المفيدة عن الوقاية الأولية والوقاية من الدرجة الثانية والثالثة التى يمكن استخدامها من جانب العديد من النفسيين. وإذا كان القارئ جديدًا على المجال أو له سابق معرفة، فلسوف يجد كل شخص شيئًا يناسب. وستثير فصول الكتاب أفكار الباحثين والعاملين فى مجال الصحة العامة، والإكلينيكيين، والمعلمين، والدارسين. ويمكن النظر إلى هذا الكتاب بوصفه خلاصة وافية للمعرفة فى مجال الوقاية، وهو ما يجعلنا نجد بين صفحاته الكثير من الأفكار المتعلقة بهذا المجال لسنوات قادمة.

يقدم هذا الكتاب مراجعة شاملة للمعرفة الحالية فى مجال الوقاية من القلق والاكتئاب، مع النظر بعين ثاقبة للتحديات التى ستواجه تطور هذا المجال. وهو دعوة للباحثين فى القلق والاكتئاب لاتخاذ خطوات مهمة لتطوير جهود الوقاية. لقد وضع المحرران خطة طموحة سوف تشجع القراء على البدء فى إنتاج بحوث لمنع الآثار طويلة المدى لهذه الاضطرابات.

أنواع الاكتئاب

يمكن أن تختلف الأعراض الناتجة عن الاكتئاب الشديد من شخص لآخر. قد يضيف طبيبك واحدًا أو أكثر من عوامل التحديد، لتوضيح نوع الاكتئاب الذي تعانيه. يقصد بعامل التحديد أن لديك اكتئابًا بسمات معينة، مثل:

  • انزعاج قلقي — اكتئاب مصحوب بالشعور بالتململ أو القلق على نحو غير معتاد بشأن أحداث محتملة الوقوع أو فقدان السيطرة
  • السمات المختلطة — الاكتئاب والهوس المتزامنان في وقت واحد، مما يتضمن ارتفاع مستوى الثقة بالنفس، والثرثرة أكثر من المعتاد وزيادة النشاط
  • السمات السوداوية — الاكتئاب الشديد مع فقدان الاستجابة للأشياء التي كانت ممتعة ومحببة ويرتبط ذلك بالاستيقاظ المبكر، وسوء المزاج صباحًا، فضلاً عن التغيرات الكبيرة في الشهية، والشعور بالذنب أو فرط التكاسل أو الهياج
  • السمات غير النموذجية — اكتئاب يتضمن القدرة على الابتهاج مؤقتًا بالأحداث السعيدة، وزيادة الشهية، والحاجة المفرطة للنوم، والحساسية تجاه الرفض، والشعور بالثقل في الذراعين أو الساقين
  • السمات الذهانية — وهو اكتئاب مصحوب بالتهيؤات أو الهلوسة، والذي قد ينطوي على عدم الكفاءة الشخصية أو الصفات السلبية الأخرى
  • سمات الجمود — اكتئاب يتضمن النشاط الحركي الذي ينطوي إما على حركة لا يمكن السيطرة عليها وغير مقصودة وإما وضعية ثابتة وغير مرنة
  • الاكتئاب في الفترة المحيطة بالولادة — ويحدث في أثناء فترة الحمل أو في أثناء أسابيع أو أشهر ما بعد الولادة (الفترة التالية للولادة)
  • النمط الفصلي — اكتئاب متعلق بتغيرات فصول السنة وبقلة التعرض لأشعة الشمس

الاضطرابات الأخرى التي تسبب أعراض الاكتئاب

تتضمن الاضطرابات المختلفة الأخرى، مثل المذكورة بالأسفل، الاكتئاب كعرض. من المهم الحصول على تشخيص دقيق، حتى يمكنك الحصول على العلاج المناسب.

  • اضطرابات ثنائية القطب 1 و2. هذه الاضطرابات المزاجية تتضمن التقلبات المزاجية التي تتراوح بين فترات ارتفاع (الهوس) وفترات انخفاض (الاكتئاب). يصعب في بعض الأحيان التمييز بين الاضطراب الثنائي القطب والاكتئاب.
  • اضطراب دوروية المزاج. ينطوي اضْطِرابُ دَورَوِيَّة المَزاج (sy-kloe-THIE-mik) على مستويات مرتفعة ومنخفضة أكثر اعتدالاً من الاضطراب ثنائي القطب.
  • اضطراب تقلبات المزاج التخريبية. يشمل هذا الاضطراب المزاجي في الأطفال العصبية المزمنة والشديدة والغضب واحتداد المزاج المتكرر. يتطور هذا الاضطراب عادةً إلى اضطراب اكتئابي أو اضطراب قلق خلال سنوات المراهقة أو مرحلة البلوغ.
  • اضطراب اكتئابي مستمر. يسمى أحيانًا بالاكتئاب الجزئي (dis-THIE-me-uh)، وهو شكل أقل حدة من الاكتئاب ولكن يتسم بأنه مزمن أكثر منه. وبينما لا يؤدي الاضطراب الاكتئابي المستمر إلى عجز في القيام بالأنشطة عادةً، فإنه يمكن أن يمنعك من العمل على نحو طبيعي في عملك الاعتيادي اليومي ومن العيش على أكمل وجه.
  • الاضطراب المزعج السابق للحيض. يتضمن هذا أعراض الاكتئاب المقترنة بالتغيّرات الهرمونية التي تبدأ قبل أسبوع وتتحسن خلال أيام قليلة بعد بدء الدورة، وتصبح قليلة أو تتلاشى بعد انقضاء فترة الدورة الشهرية.
  • اضطرابات الاكتئاب الأخرى. يتضمن ذلك الاكتئاب الناجم عن استخدام العقاقير الترويحية أو بعض الأدوية الموصوفة أو حالة طبية أخرى.

يعتبر كتاب الوقاية من القلق والآكتئاب ديفيد ج. أ. دوزيس PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل ديفيد ج. أ. دوزيس PDF

 

مقتطفات من كتاب الوقاية من القلق والآكتئاب ديفيد ج. أ. دوزيس PDF

الوقاية من القلق والآكتئاب ديفيد ج. أ. دوزيس Maktbah.Net 4

الوقاية من القلق والآكتئاب ديفيد ج. أ. دوزيس Maktbah.Net 1

 

تحميل كتاب الوقاية من القلق والآكتئاب ديفيد ج. أ. دوزيس PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الوقاية من القلق والآكتئاب ديفيد ج. أ. دوزيس PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى