إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب المهمات الديمقراطية والإشتراكية سلامة كيلة PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سلامة كيلة المهمات الديمقراطية والاشتراكية سلامة كيلة www.maktbah.Net 3

dfd

كتاب المهمات الديمقراطية والإشتراكية سلامة كيلة PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

يؤكد المؤلف سلامة كيلة أنه منذ بداية القرن العشرين كانت مسألة طبيعة الثورة من القضايا الجوهرية في الخلافات بين الماركسيين. والأمر الذي جعلها كذلك هو تحوّل الثورة من الأمم الرأسمالية المتقدمة إلى الأمم التي كانت لم تزل تعيش في “النمط الإقطاعي”، وكان تغلغل الرأسمالية بالكاد قد بدأ، وفي تواشج مع الإقطاع. فإذا كانت الماركسية قد تبلورت في الأمم التي انتصرت فيها الرأسمالية، وبالتالي تحققت مهمات جدية كانت الماركسية تبني تصورها المستقبلي على أساسها، مثل الوحدة القومية والحداثة الثقافية، وتحديث الدولة، وبالأساس هيمنة الصناعة كوسيلة إنتاج، وبالتالي إعادة ترتيب الطبقات والمؤسسات على ضوء ذلك. إذا كانت الماركسية قد تبلورت على ضوء كل ذلك فقد رسم كل من ماركس وإنجلز إستراتيجيتها على أساس البنية الاقتصادية الاجتماعية والسياسية الثقافية، أي على أساس البنية الطبقية الحديثة التي تشكلت على أساس انتصار الرأسمالية.

سلامة كيلة (4 يوليو 1955 – 2 أكتوبر 2018) هو كاتب ومُفكر فلسطيني، ويُعد مِن أبرز الكُتاب العرب في الماركسية واليسار والقومية والواقع العربي.

ولد سلامة في مدينة بيرزيت عام 1955، وفيما بعد أبعدته سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فعاش في بغداد، وفي عام 1979 حصلَ على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة بغداد، ثُم أقام في سوريا منذُ عام 1981، ثُم بين مصر والأردن وفرنسا.

عملَ سلامة في المقاومة الفلسطينية ثم في اليسار العربي، وسجن ثمانية سنوات في السجون السورية في الفترة ما بين 1992 حتى 2000، حيثُ اعتقلته السلطات السورية بتهمة مناهضة أهداف الثورة، وألقي القبض عليه مرةً ثانية في عام 2012، ولكن هذه المرة أُبعدَ إلى خارج سوريا، حيثُ رُحلَ إلى الأردن، ولم يستطِع العودة إلى فلسطين، بسبب اعترافاتٍ عليه عام 1976، فهوَ مطلوب للسلطات الإسرائيلية بتهمة العمل المقاوم.

 

مقتطفات من الكتاب PDF

سلامة كيلة المهمات الديمقراطية والاشتراكية سلامة كيلة www.maktbah.Net 4

سلامة كيلة المهمات الديمقراطية والاشتراكية سلامة كيلة www.maktbah.Net 1

تحميل كتاب المهمات الديمقراطية والإشتراكية سلامة كيلة PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب المهمات الديمقراطية والإشتراكية سلامة كيلة PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

سلامة كيلة

سلامة كيلة (4 يوليو 1955 - 2 أكتوبر 2018) هو كاتب ومُفكر فلسطيني، ويُعد مِن أبرز الكُتاب العرب في الماركسية واليسار والقومية والواقع العربي. ولد سلامة في مدينة بيرزيت عام 1955، وفيما بعد أبعدته سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فعاش في بغداد، وفي عام 1979 حصلَ على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة بغداد، ثُم أقام في سوريا منذُ عام 1981، ثُم بين مصر والأردن وفرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى