إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب المناخ المدرسي دراسة ميدانية فوزي بن دريدي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المناخ الدراسي دراسة ميدانية فوزي بن دريدي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

dfd

كتاب المناخ المدرسي دراسة ميدانية فوزي بن دريدي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

المناخ التنظيمي، ومناخ العمل، والمناخ المدرسي، والمناخ العلائقي، كلها مصطلحات ظهرت في الأدبيات العلمية والأكاديمية والبحثية لتعبر عن الحالة التي تسود منظمة أو مؤسسة تربوية. هذه الحالة تصعد وتنزل مثل المناخ الطبيعي الذي يشهد تقلبات جوية رعدية وعاصفة أحياناً، وهادئة ومشمسة أحياناً أخرى. من هنا جاءت فكرة الأبحاث والدراسات التي أجريت حول هذا الموضوع، وكلها أكدت على أهمية قياس ذلك المناخ لمعرفة المردود والإنتاجية داخل المؤسسات. لقد أجريت دراسات في الوطن العربي حاولت أن تقارب المسألة، وعلى تنوعها وزخمها فإن الزيادة في تلك الدراسات لا تعتبر تكراراً غير مفيد، على العكس من ذلك هو الصحيح، فالعمل على كشف أبعاد العلاقات داخل التنظيمات والمؤسسات، -ومنها التربوية- على الخصوص سيمكن من معرفة لماذا تنجح بعض المؤسسات وتصل إلى الريادة ضمن نمط معين من الإدارة وتفشل أخرى وتتقهقر في وقت أصبح فيه الحكم على نجاعة المؤسسة يخضع لمتطلبات المنافسة المابين -مؤسساتية على المستويين الداخلي والخارجي. ولعل مقاربة المناخ المدرسي دون ربطه بالعنف المدرسي يعتبر نقصاً كبيراً في فهم طبيعة المناخ في حد ذاته. إن معظم الدراسات الغربية والعربية بينت أن هذين المفهومين يرتبطان بشكل عضوي، هو ما يجعلنا نتبنى فكرة فهم المناخ المدرسي بالرجوع إلى المحددات العنيفة للسلوكيات المتمظهرة في المؤسسات التربوية. من هنا فإن هذا الكتاب يبلغ كامل أهميته في محاولة الكشف عن أنماط المناخ المدرسي السائد في بعض المؤسسات التربوية الجزائرية للكشف عن العوائق الممكنة أمام تحقق مناخ يسوده التعاون خدمة للمؤسسة ككل. كما أن كتابنا سيحاول أن يتلمس أبعاد المناخات السائدة للاستفادة منها في فضاءات مشابهة كالفضاءات العربية. هذا على المستوى البراغماتي. أما على المستوى العلمي فإنه يهيء نافذة أخرى لمحاولة فهم الظاهرة وأبعادها خدمة للمعرفة العلمية في مجملها.

مقتطفات من كتاب المناخ المدرسي دراسة ميدانية فوزي بن دريدي PDF

المناخ الدراسي دراسة ميدانية فوزي بن دريدي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

المناخ الدراسي دراسة ميدانية فوزي بن دريدي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب المناخ المدرسي دراسة ميدانية فوزي بن دريدي PDF

 أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المناخ المدرسي دراسة ميدانية فوزي بن دريدي PDF

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى