إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب اللغة والمجاز بين التوحيد ووحدة الوجود عبد الوهاب المسيري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

dfd

كتاب اللغة والمجاز بين التوحيد ووحدة الوجود عبد الوهاب المسيري PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . تعد فكرة هذاالكتاب نظرية فلسفية جديدة.. حيث استخدم الدكتور المسيري عنصر اللغة لإثبات أن الإنسان كائن “متجاوز” ولا يمكن أن يكون كائنا ماديا.. لأنه ببساطة كائن قادر على استعمال “المجاز”، وهو نوع من الارتقاء فوق “وظيفة” اللغة “المادية” وصناعة آفاق أعمق وأوسع وأرحب للمعاني..

كتاب عن سطوة المجاز على العقل عن مرماه و خباياه عن هذا السلاح اللغوي الذي نتحامق في الغفلة عن قدرته في الإخفاء و الإظهار. كتاب ارتحل بنا بين الأمم يرينا ما نقشه المجاز في أحجار فكرها من حق و باطل. كنت أظن المجاز جمالا و متعة و تزويقا و بتّ أرى فيه سلاحا و عتادا لا لرصّ النصوص بالصّور و إنّما لرصّ العقول بالحجر حجر الدفاع و الهجوم!

تتناول هذه الدراسة موضوعاً جديداً بعض الشيء، وهو علاقة اللغة والمجاز برؤية الإنسان للكون وتصوره لعلاقة الخالق بالمخلوق، أي أنها تربط بين عدة مجالات من النشاط الإنساني (الدراسات اللغوية ـ الدراسات الدينية ـ الدراسات النفسية).

وهي تنقسم إلى بابين، يتناول الأول منهما الصورَ المجازية باعتبارها تعبيراً متعيناً عن رؤية الإنسان للكون. حيث ترصد الدراسة الصورتين المجازيتين الأساسيتين في الحضارة الغربية الحديثة: الصورة الآلية والصورة العضوية، كما يتم فيه تطبيق منهج تحليل الصورة المجازية كمدخل لفهم النموذج الكامن المهيمن على العقل الصهيوني، سواء في علاقته بذاته أم في علاقته مع الآخر. 


عبد الوهاب محمد المسيري (أكتوبر 1938 – 3 يوليو 2008)، مفكر وعالم اجتماع مصري مسلم، وهو مؤلف موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية أحد أكبر الأعمال الموسوعية العربية في القرن العشرين. الذي استطاع من خلالها برأي البعض إعطاء نظرة جديدة موسوعية موضوعية علمية للظاهرة اليهودية بشكل خاص، وتجربة الحداثة الغربية بشكل عام، مستخدماً ما طوره أثناء حياته الأكاديمية من تطوير مفهوم النماذج التفسيرية، أما برأي البعض الآخر فقد كانت رؤيته في موسوعته متحيزة لليهود، ومتعاطفة إلى حد كبير مع مواقفهم تجاه غير اليهود، بل وصفها البعض بأنها تدافع عن اليهود.

يعتبر كتاب اللغة والمجاز بين التوحيد ووحدة الوجود عبد الوهاب المسيري PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .


مقتطفات من كتاب اللغة والمجاز بين التوحيد ووحدة الوجود عبد الوهاب المسيري PDF

 

تحميل كتاب اللغة والمجاز بين التوحيد ووحدة الوجود عبد الوهاب المسيري PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب اللغة والمجاز بين التوحيد ووحدة الوجود عبد الوهاب المسيري PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

عبد الوهاب المسيري

عبد الوهاب محمد المسيري (أكتوبر 1938 – 3 يوليو 2008)، مفكر وعالم اجتماع مصري مسلم، وهو مؤلف موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية أحد أكبر الأعمال الموسوعية العربية في القرن العشرين. الذي استطاع من خلالها برأي البعض إعطاء نظرة جديدة موسوعية موضوعية علمية للظاهرة اليهودية بشكل خاص، وتجربة الحداثة الغربية بشكل عام، مستخدماً ما طوره أثناء حياته الأكاديمية من تطوير مفهوم النماذج التفسيرية، أما برأي البعض الآخر فقد كانت رؤيته في موسوعته متحيزة لليهود، ومتعاطفة إلى حد كبير مع مواقفهم تجاه غير اليهود، بل وصفها البعض بأنها تدافع عن اليهود.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى