إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الاقتصاد

كتاب اللعب مع الكبار أسرار عالم المال وأسباب الأزمة يوريس لندويك PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

اللعب مع الكبار يوريس لندويك المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

dfd

كتاب اللعب مع الكبار أسرار عالم المال وأسباب الأزمة يوريس لندويك PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

في أحد الأيام، تلقَّى المحقق الصحفي “يوريس لونديك” اتصالًا من رئيس تحرير جريدة “الجارديان” الإنجليزية، والسبب؟ كشف أسرار عالم المال، والكشف عن أسباب الأزمة الاقتصادية العالمية. وقع الاختيار عليه من بين الكثيرين لأنه ببساطة لا يعرف شيئًا عن عالم المال، لذا فسينجح في تقديم هذا العالم لمثله من القراء الذين لا يفهمونه. ظن في البداية – كما يظن الجميع – أن كل من يعملون في البنوك، والبورصة قساة، يتنافسون دائمًا، وينظرون إلى عامة الناس باستعلاء. هكذا انهمك “يوريس” في “حي المال” اللندني الـ”سكوير مايل” لفترة طويلة، وأجرى الكثير من المقابلات السرية مع أكثر من 200 شخص بدءًا من موظفي البنوك الاستثمارية، والموظفين الصغار بالمكاتب الخلفية، وحتى نخبة مديري البنوك الكبيرة ومديري الصناديق الاستثمارية المكروهين من الجميع. هؤلاء تحدثوا مع “يوريس” متخطيين بحديثهم جو السرية والغموض والصمت الذي سيطر على عالمهم. أخبروه عن طبيعة أعمالهم، وعن سياسة التوظيف والطرد السامة التي تهدد استقرارهم. واعترفوا له بأنه عندما وقعت الأزمة عام 2008، قاموا بتخزين الطعام، وتحويل أموالهم إلى ذهب واستعدوا لترحيل أبنائهم إلى الريف. مع نهاية الكتاب، يتوصل “يوريس” إلى استنتاج مخيف، ماذا لو أن هؤلاء ليسوا هم العدو الحقيقي؟ ماذا إذا كانت حقيقة عالم المال أكثر شرًا من هذا؟
“عالم البنوك أكبر بكثير من محيط صانعي الصفقات والمتداولين، الذين يهيمنون على الصورة الذهنية لدى عامة الناس. هذه هي رسالتي إلى القرَّاء، وكذلك عائلتي وأصدقائي الذين فيما يبدو يعتقدون أنني السبب في الأزمة المالية وأنني أسعى للحصول على مكافأة مالية ضخمة”.
وُلِدَ يوريس لونديك عام 1971 في أمستردام بهولندا. حصل على درجة الماجستير في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة. وهو كاتبٌ، وصحفي، ومذيع برامج حوارية. نُشِر كتابه الأول تحت عنوان “الرجل الطيب يضرب زوجته أحيانًا”، ويتناول فيه المجتمع المصري بعيون أجنبي. كما عمل مراسلًا لبعض المؤسسات الإعلامية الهولندية المختلفة في الشرق الأوسط لعدد من السنوات. وقضى عدة سنوات متنقلًا بين مصر، ولبنان، والضفة الغربية وقطاع غزة. كما كان مراسلًا أثناء حرب العراق، وصدر له كتاب تحت عنوان “بشرٌ مثلنا: تحريف الحقائق في الشرق الأوسط” (2006)، وفيه يهاجم نظرة الغرب النمطية للشرق، كما يحاول في هذا الكتاب التأريخ لمرحلة هامة ومصيرية مر بها الشرق الأوسط، وعايشها “لونديك”. كما ساعدته إجادته للغة العربية على التحدث إلى رماة الحجارة، وسائقي سيارات الأجرة والأساتذة، والضحايا والمعتدين، والطلاب والعائلات. لقد أرّخ لخبراته مع الأنظمة، والاحتلال، والإرهاب، والحرب من مصادرها الأساسية، كما أن قصصه سلّطت الضوء على عدد من الأزمات الرئيسية، بدءًا بحرب العراق وصولاً إلى الأزمة الإسرائيلية – الفلسطينية، إضافة إلى مواضيع أخرى ذات أهمية راهنة.

يعتبر كتاب اللعب مع الكبار أسرار عالم المال وأسباب الأزمة يوريس لندويك PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  يوريس لندويك PDF

مقتطفات من الكتاب 

اللعب مع الكبار يوريس لندويك المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

اللعب مع الكبار يوريس لندويك المكتبة نت www.Maktbah.Net 4

تحميل كتاب اللعب مع الكبار أسرار عالم المال وأسباب الأزمة يوريس لندويك PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب اللعب مع الكبار أسرار عالم المال وأسباب الأزمة يوريس لندويك PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى