إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

مذاهب وأديان

كتاب الكنيسة أسرارها وطقوسها عادل درويش PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الكنيسة أسرارها وطقوسها عادل درويش موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب الكنيسة أسرارها وطقوسها عادل درويش PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

يمكن تصنيف الكتاب كواحد من كتب الدين المقارن وهو بالتاكيد لا يتناوله كعلم ولكن كمبحث فى الصلة من حيث أوجه الاختلاف والتشابه بين العقيدة الاسلامية والمسيحية من جهة وبين عقائد الطوائف المسيحية المختلفة من جهة اخرى معتمدا فى ذلك على النقد التاريخى والفلسفى الموجود بالفعل للمسيحية و المصادر والاصول التى استمدت منها الكنيسة اسرارها وطقوسها التى هى اساس عقيدتها .

فلا مسيحية عند الكاثوليك والبروتستانت دون الاعتراف والقبول بالاسرار الكنسية السبعة والتى لم يرتضى البروتستانت المتأخرين الا بسرين فقط منهم .
ولدارس الكتاب وان كان على معرفة كبيرة بالمسيحية بمختلف كنائسها سواء عن دراسة او تدين ان يزيد من هذه المعرفة بالاضافة الى تنظيمها ومنهجيتها ووضعها فى سياقها التاريخى من حيث معرفة اصول هذه العقيدة بكل جوانبها الاساسية وكيفية تسويغها او نقضها لدى الطوائف المختلفة وكيفية حدوث هذا الشقاق بين الكنائس فى مراحل زمنية وظروف سياسية مختلفة وطبيعة الممارسة لدى هذه الكنائس وما تعترف به وما تنكره من طقوس وشرائع دينية .

ومن اهم الامثلة واكثرها متعة كانت دراسة الكاتب لطقوس تقديس الاشياء المادية فى المسيحية لدى الكاثوليك والارثوذكس وما فيه من طابع وثنى وكيف دخل هذا التقديس تدريجيا واختلفت طبيعته بين الطائفتين وكيف انكره البروتستانت بعد ذلك ولم يستبقوا منه حتى ولا قداسة الصليب وانكروا كافة التقديسات الواجبة للأيقونات والتماثيل ورفات القديسين وذخائرهم وغيرها .
كما كان التحول فى التفسير والممارسة لسر العشاء ذو اثر خطير تاريخيا على المسيحية وهو من الاسرار التى يختلف فيها كافة الطوائف حتى بين الشيع البروتستنتية المختلفة من لوثريين وانجليكان وكالفنيين وغيرهم .

بمهارة علمية ولغوية نجح الكاتب فى عرض الاسرار والطقوس الكنسية وما يستلزمها من عقائد ايمانية وما يستتبعها من ممارسات يمكن ان تختلف وتنقسم فى النظر والعمل فهو يبدأ بالتعريف بالسر واصل معناه لغويا وكيفية ظهوره على حياة المسيح او سابقة له من العهد القديم والشرائع الموسوية او على يد الحواريين او فيما تلى على يد اباء الكنيسة . وهى فى الاساس الكنائس الكاثوليكية والارثوذكسية . ثم يبين كيفية التطور التاريخى لكل سر وطقس حتى يصل بنا الى النقض الذى يأتى فى الكثير من الاسرار والطقوس نظريا وعمليا على أيدى البروتستانت المتأخرين فى الغرب .

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

الكنيسة أسرارها وطقوسها عادل درويش موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

الكنيسة أسرارها وطقوسها عادل درويش موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب الكنيسة أسرارها وطقوسها عادل درويش PDF

القراءة شأنها شأن أي شيء آخر، ما لم نجد فيه بهجة، فإنه جهد لا يستحق التعب، من هنا تكمن مهمة القارئ، بأن يثق في كتابه حين يجد المتعة، وليمضي معه، حيث تكون، المتعة واللذة في القراءة أمر غامض، لربما تبدأ من نقطة ونجد أنفسنا فجأة في مسار مختلف آخر تماماً، الكثير يكتب سيراً ذاتية ومجيدة وعظيمة، لكن ليس كلها بالضرورة تخلق متعة للقارئ الجيد . ألبرتو مانغويل

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الكنيسة أسرارها وطقوسها عادل درويش PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى