إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

مسرحيات

كتاب الكذاب بيير كورني PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

بيير كورني الكذاب موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

dfd

كتاب الكذاب بيير كورني PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

مسرحية الكذاب ملهاة خفيفة راقية ، تكم جاذبيتها في تكوينها الذي يجمع بين الواقعية و الرومانسية، و بين العاطفة و الفكاهة، و بين طرافة الفكرة و سلاسة الحوار و حيوية الشخصيات ، دورانت شخص يستهويه الكذب و يسعفه بأفانينه ما أوتيه من خيال خصب و لكنه ليس شريراً بطبعه، يهفو إلى النساء و لكنه يظل بعيداً عن النزعة الدون جوانية الخبيثة.

ولد في روان يعتبر مبدع الفن المسرحي الكلاسيكي في فرنسا. تعاطى المحاماة ثم تحول إلى الأدب فنظم مجموعات شعرية، ووضع عددا من المسرحيات التي أخذت تنتشر من عام 1630 منها ميليت، كليتندر، الأرملة، رواق القصر، التابعة ومن مسرحياته الهزلية المأساوية مثل السيد التي مثلت في أواخر عام 1636 وأقبل عليها المتفرجون بحماسة فائقة الوصف. ومن أروع ما كتبه أيضا:هوراس 1640،سينا 1641، بوليوكت 1642… وتعين عام 1647 عضوا في المجمع العلمي الفرنسي. ولقد تميز فنه بخصائص عدة جعلت منه فريدا بين أقرانه، من ذلك رهافة حسه في تلمس العنصر المأسوي، واستغلاله في شعره، وسعيه الدائم لاكتشاف الحبكة المثيرة والحركة لعواطف المتفرجين، وبراعته في خلق المواقف الحرجة التي تعيد إلى الحبكة تازمها وتعقدها، واهتداؤه إلى الخاتمة المفاجئة والمستحبة معا.ولئن عالج جميع أنواع المسرحيات، ووفق في التمثيليات الهزلية توفيقا ملحوظا، فقد أبرز في مآسية أبلغ صفحات الأدب مضمونا وأسلوبا، ومثل فيها الكلاسيكية الفرنسية في أصفى مظاهرها.

مقتطفات من الكتاب :

بيير كورني الكذاب موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

بيير كورني الكذاب موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب الكذاب بيير كورني PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الكذاب بيير كورني PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى