إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب تعليمية

كتاب الكاميرا والتصوير الرقمي أحمد ناجي الجمل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الكاميرا والتصوير الرقمي أحمد ناجي الجمل موقع المكتبة نت www.Maktbah 3

dfd

كتاب الكاميرا والتصوير الرقمي أحمد ناجي الجمل PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

بسرعة، مثل لمح البصر أو ومضة الفلاش، انتهى عصر التصوير بالفلم وانتقلنا إلى عصر التصوير الرقمي. وبسرعة مؤثرة في نفوس أصحاب الحنين إلى الأيام الخوالي، اختفت أكوام الأفلام من الدكاكين والبقالات.. حتى أننا لم نعد نجدها اليوم حتى في بعض محلات التصوير الفوتوغرافي التي لا تزال تحتفظ على واجهتها بشعار إحدى الشركات الصانعة للأفلام.
فريق القافلة يتناول هنا التطور الكبير الذي طرأ على التصوير الفوتوغرافي وانتقل به من عالم إلى عالم مختلف تماماً، مستعرضاً بشيء من التفصيل أوجه الاختلاف ما بينهما، خاصة وأن آلة التصوير تعرف منذ سنوات رواجاً لم تعرفه في تاريخها (بعدما أدمجت بأجهزة الهاتف). وأن ملايين الشبان الذين يقتنونها اليوم لم يكونوا يوماً على علاقة بصناعة الصورة في عصرها ما قبل الرقمي.
حتى أشهر قليلة خلت، لم يصدِّق الناس، وخاصة هواة التصوير ومحترفيه على حد سواء، أن ما يحدث في عالم التصوير يحدث فعلاً، وأن الفلم سيختفي من عالم الصورة بهذا الشكل الكاسح، إلا حين أعلنت كبرى الشركات العالمية المنتجة للأفلام الجدول الزمني لإغلاق مصانعها، وتحولها إلى صناعة منتجات تصويرية أخرى.
وكانت هذه الشركة قد بدأت في السنوات الأخيرة، ونتيجة لوعيها بما سيؤول إليه عالم التصوير، بصناعة طابعات رقمية منزلية أو متخصصة والورق اللازم لطباعة الصور، حتى أنها خاضت صناعة آلات تصوير رقمية، وهي التي قلَّما اقتربت سابقاً من صناعة هذه الآلات، إذ إنها كانت تعتمد على سمعة أفلامها ومختبرات تظهيرها لتكون قبلة المصورين في العالم، مهما كان نوع الكاميرات التي يستخدمونها.
فقلَّما شهد تاريخ الصناعة تطويراً لمنتج أدى بمثل هذه السرعة إلى مثل هذا الانتصار للجديد على القديم، واكتساحه حتى القضاء عليه بشكل شبه تام. ولعل أهم ما في التصوير الفوتوغرافي في عصره الرقمي هو انتشار آلته وشيوعها بين أيدي الناس بشكل غير مسبوق. خاصة بعد دمج آلة التصوير بجهاز الهاتف المحمول، فصار كل شخص مصوراً يلتقط من الصور ما يشاء حينما يشاء.

مقتطفات من كتاب الكاميرا والتصوير الرقمي أحمد ناجي الجمل PDF

الكاميرا والتصوير الرقمي أحمد ناجي الجمل موقع المكتبة نت www.Maktbah 4

الكاميرا والتصوير الرقمي أحمد ناجي الجمل موقع المكتبة نت www.Maktbah 1

تحميل كتاب الكاميرا والتصوير الرقمي أحمد ناجي الجمل PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الكاميرا والتصوير الرقمي أحمد ناجي الجمل PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى