إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الحياة الزوجية

كتاب الكاماسوترا فن الحب عند الهنود مالاينجا فاتسيانا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الكاماسوترا فن الحب عند الهنود مالاينجا فاتسيانا موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

dfd

كتاب الكاماسوترا فن الحب عند الهنود مالاينجا فاتسيانا PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

“الكاماسوترا” هو كتاب يعود للعصور القديمة، ويتحدث عن فن الحب والج نس عند الهنود القدماء. يعتبر الكتاب مرجعًا مهمًا في الثقافة الهندية ويتناول عددًا من المواضيع التي تتعلق بالحب والج نس، مثل التمارين الج نسية وأساليب الانجذاب والإغواء.

يعتبر الكاماسوترا أحد الكتب الأساسية في فلسفة الحب الهندية، ويتناول بعض الأفكار والمبادئ التي تتمحور حول فن الحب والجنس في الثقافة الهندية، وكيفية التعامل مع الشريك وإشباع الرغبات الجنسية.

ويحتوي الكتاب على فصول مختلفة تناولت مواضيع مثل الحب، والتمتع بالحياة الزوجية، والحمل والولادة، وكيفية إثارة الرغبة الجنس ية وإشباع الرغبات. ويشرح الكتاب بشكل مفصل أساليب الجن س والأوضاع المختلفة التي يمكن استخدامها لإحداث الرغبة الجنس ية والمتعة في العلاقة الحميمية.

على الرغم من أن “الكاماسوترا” يتحدث بشكل صريح عن المواضيع الج نسية، إلا أنه يتضمن أيضًا نصائح ومبادئ تهدف إلى تحسين العلاقات الزوجية وتعزيز الاتصال الروحي بين الشريكين. ويعد الكتاب إحدى المصادر الهامة لفهم الثقافة الهندية وتاريخها، ويستمر الكتاب في الحفاظ على شعبيته وتأثيره على مدار العصور.

الكتاب عبارة عن نص هندي قديم يتناول السلوك الجن سي لدى الإنسان. يعتبر على نحو واسع عمل قياسي للحب في الأدب السنسكريتي.

وضع النص الفيلسوف الهندي فاتسيايانا Vatsyayana، كخلاصة قصيرة للكثير من مؤلفات سابقة قديمة مختلفة تعود إلى تقليد يعرف باسم كاما شاسترا Kama Shastra، وهو يعني علم الحب، كلمة كاما Kama تعني الرغبة، بينما كلمة سوترا فتدلل على سلسلة من الحِكَمِ. مصطلح سوترا كان تعبير تقنيا قياسيا.

هنالك اعتقاد شعبي قديم بأن الفيلسوف فاتسيايانا كان أعزبا. ويعتقد أيضا بأنه عاش في وقت ما بين القرنين الأول إلى القرن السادس، في فترة الازدهار الثقافية العظيمة في العصر الغوبتي Gupta period.

لا بد من وجود عدد معين من المؤلفات في أدب كل البلدان تبحث بصورة خاصة في الحب وهو موضوع يعالج بطرق تختلف باختلاف المكان، كما أنه يعالج من زوايا متعددة. وفي هذا المؤلف ترجمة كاملة لكتاب يعتبر المرجع الشامل الكامل لما كتب من الحب في الأدب السنسكوتي ألا وهو كتاب “الكاماسوترا” أي آراؤه في الحب، لمؤلف فاتسيايانا. وجاء الكتاب ضمن مقدمة وأبواب، أما المقدمة ففيها بيانات بتاريخ كتابة “الكاماسوترا” ومعالجة لما كتب عليه من شروحات. أما الأبواب فهي ترجمة للكتاب نفسه.

الغابة من تعريب هذا الكتاب الذي نشر في أكثر لغات العالم ليست الترويج الى الجنس كما يتبادر للبعض وانما لإتاحة المجال للقارئ العربي للاطلاع على رأي أمة شرقية كبيرة هي الهند في الحب والج نس والج ماع. حيث أن الج نس عند الهندوس لا يعتبر فضيلة ولا رذيلة ولكنه يمكن أن يكون سبيلاً الى السمو الروحي.

هذا الكتاب مترجم حرفياً عن الترجمة الإنكليزية التي قام بها الكاتب والرحالة الإنكليزي الشهير ريتشارد بيرتون والذي عرف إنه أول من ترجم “ألف ليلة وليلة” من العربية الى الإنكليزية.

ورغم أن هذا الكتاب يبحث في الجنس فإنه لا يخدش الحياء وهو ينقل لأول مرة الى اللغة العربية باسلوب بعيد عن الإبتذال مع الحفاظ على ‎أكبر قدر من الأمانة للنص الأساسي.

يعتبر كتاب الكاماسوترا فن الحب عند الهنود مالاينجا فاتسيانا PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

بيانات كتاب الكاماسوترا فن الحب عند الهنود مالاينجا فاتسيانا PDF

العنوانكتاب الكاماسوترا فن الحب عند الهنود
المؤلف  مالاينجا فاتسيانا PDF
عدد الأجزاء1
عدد الصفحات228
رقم الطبعة1
حجم الكتاب MB4
دار النشرالانتشار العربي

مقتطفات من كتاب الكاماسوترا فن الحب عند الهنود مالاينجا فاتسيانا PDF

الكاماسوترا فن الحب عند الهنود مالاينجا فاتسيانا موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

الكاماسوترا فن الحب عند الهنود مالاينجا فاتسيانا موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

تحميل كتاب الكاماسوترا فن الحب عند الهنود مالاينجا فاتسيانا PDF

أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الكاماسوترا فن الحب عند الهنود مالاينجا فاتسيانا PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى