إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب الفردوس المستعار والفردوس المستعاد أحمد خيري العمري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الفردوس المستعار والفردوس المستعاد أحمد خيري العمري booksguy 5

dfd
 

كتاب الفردوس المستعار والفردوس المستعاد أحمد خيري العمري PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.  يرسم الدكتور العمري في كتاب الفردوس المستعار والفردوس المستعاد الخطوط العريضة للمجتمع الاسلامي , كما يجب أن يكون لا كما هو الان , و الذي سماه مجازاً الفردوس المستعاد . وفق نظريته المجتمع الاسلامي كالأواني المستطرقة ما يؤثر على فرد يؤثر حتماً على بقية المجتمع , سلباً أو ايجاباً . انه كلوحة متكاملة , بألوان متعددة مختلفة و لكنها متجانسة و متناسقة . و كي يكون المجتمع متوازناً لا يمكن أن تكون الألوان متفردة و بدون رتوش . تعديل الألوان قبل استخدامها في اللوحة سيجعلها متكاملة و متسقة , و هذه هي وظيفة الحرام أو الحلال .

الأمور لا تبدو على ما يرام حينما تقرأ ” للعمري ” هي يجب أن لا تكون على ما يرام أيضاً ، إنكَ كائن جنيني وأنتَ تقرأ له ، تصبج ناضجاً وواعياً بمَ يكفي بعد أن تنتهي منه ، لكنكَ لن تكون واعياً بأي شيء ، بل بحقيقة الأشياء .. بالبُعد الثالث منها ، البُعد الذي لم تسمع به من قبل ، سيصدمك ، يهزك ، يفتت قناعاتك السابقة ، أنتَ ستصبح كائناً جديداً كُلياً بإختصار

الشهادة ، الصلاة ، الزكاة ، الصيام ، الحج .. أركننا الخمسة صحيح ؟ أنتَ وأنا نعرفها ، كُل مسلم يجب ُ أن يعرفها ، لكن العُمري يفاجئك بحقيقة واحدة ، مقنعة ، منطقية : أنتَ لا تعرفُ شيئاً أبداً ، أصبحت الأركان لفرط إستهلاكها هشة ، خاوية ، لا تحوي أي شيء يعنينا ، إننا نقوم بها لأننا يجب أن نفعل ذلك ! ألم تردد حديث النبي صلوات الله وسلامه عليه في طفولتك ، ألم تصرخ به بملئ فيّك ، لقد فعلت بالطبع

سيبهرك بالكم الهائل من المعاني الجديدة ، العميقة لكل ركنٍ منها ، سيخبركَ بأنهم الخيار الآخر للحضارة ، الحضارة البديلة ، حضارة لا تأخذ من أمريكا محاسنها وتترك مساوئها ظناً بأن هذا هو الخيار ، حضارة لا تأخذ من الإسلام سوى ما يناسبها ، حضارة تضع الإسلام في قوالب جاهزة مُسبقاً ، غافلة عن أن الإسلام وُجد ليكون القالب !

أحمد خيري العمري باحث مهتم بفكر النهضة المستمدة من الثوابت القرآنية ولد في بغداد عام 1970 لأسرة موصلية الجذور تخرَّج من كلية طب الأسنان جامعة بغداد عام 1993 متزوِّج وله من الأولاد “زين العابدين”، “آمنة”، “أروى” و”لميس” أصدر كتابه الأول البوصلة القرآنية في عام 2003 له الآن ستة عشر عنوانًا مطبوعًا غير المقالات المنشورة.

يعتبر كتاب الفردوس المستعار والفردوس المستعاد أحمد خيري العمري PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .


مقتطفات من الكتاب :

الفردوس المستعار والفردوس المستعاد أحمد خيري العمري booksguy 4

الفردوس المستعار والفردوس المستعاد أحمد خيري العمري booksguy 2

تحميل كتاب الفردوس المستعار والفردوس المستعاد أحمد خيري العمري PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الفردوس المستعار والفردوس المستعاد أحمد خيري العمري PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

أحمد خيري العمري

أحمد خيري العمري باحث مهتم بفكر النهضة المستمدة من الثوابت القرآنية ولد في بغداد عام 1970 لأسرة موصلية الجذور تخرَّج من كلية طب الأسنان جامعة بغداد عام 1993 متزوِّج وله من الأولاد "زين العابدين"، "آمنة"، "أروى" و"لميس" أصدر كتابه الأول البوصلة القرآنية في عام 2003 له الآن ستة عشر عنوانًا مطبوعًا غير المقالات المنشورة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى