إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الكتب الإسلامية

كتاب العوائق محمد أحمد الراشد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

محمد أحمد الراشد موقع المكتبة maktbah.net 4

dfd

كتاب العوائق محمد أحمد الراشد PDF ،  طريق العمل الإسلامي الحركي واسع لاحب، ولكن شأنه شأن غيره من الأعمال يلقى الانحراف إذا أوجدت الاجتهادات الشاذة والأهواء في جوانبه وخلاله دروباً ضيقة، وانعطافات مهلكة، وعوائق معرقلة. إلا وأن أزمة الإسلام ومشكلته الحاضرة تكمن في حاجته إلى القادة، ولن يتصل مخلص إلى وعي فن القيادة حتى تتعود قدمه المشي في درب الطاعة اللاحب السليك. ويتساءل البعض عن شباب ناشئة، امتلأت قلوبهم أول مقدمهم الدعوة إيماناً ومحبة واحدة وحماسة، فلما لبثوا سنوات، بردت حماستهم، واختلفت أراؤهم وخرجوا إلى تعصب فرق بينهم.

إنه وصف يترجم ظاهرة تتكرر في بلاد شتى، في أوقات متعاقبة. لذا يأتي وعي هذا الإطار كتاب “العوائق” الذي فيه يتحدث المؤلف عن هذه الفتن التي تعيق عمل الداعية مبيناً وأسبابها وطرق اتقائها، وذلك لما لهذه الفتن من ضوء على الدعوة الإسلامية يعرقل تقدمها.

وعلى المسلم الواعي التأمل في هذه الجمهرة النافعة والمفيدة من الآيات والأحاديث، والتي أوردها المؤلف، بالإضافة إلى مجموعة من أقوال العلماء وأبيات الشعراء، لينفذ منها القارئ إلى الغاية التي يسعى إليها المؤلف وهي فتح باب عظيم من فقه السلوك، الذي يمكّن المسلم من تجاوز تلك العوائق التي تنير له طريق الدعوة المحقة ليكون داعية متفهماً واعياً لكل ما يحيط به من الفتن التي تحرفه عن طريقه الأساسي في إبلاغ دعوته. فما زالت هناك بقية من المؤمنين، كثير في الأقطار عددها، مرشحة للعودة بأمانة إلى إسلامها، إذا انتظمت، وتجررت، وتقللت من الدنيا، وبعدت عن الفتن، وصبرت في المحن، وأجادت عن القيادة. ولتربيتها يصدر هذا الكتاب في سلسلة، تبث فيها الوعي، والحماسة ونزعة الجهاد، وروح الزهد، وتحدثها عن تجارب العمل الإسلامي.

محمد أحمد الراشد داعية إسلامي وأحد أبرز قيادات الإخوان المسلمين في العراق، تتلمذ على يد الكثير من علماء بغداد ومنهم الشيخ أمجد الزهاوي والشيخ العلامة محمد القزلجي، وهاجر بعد حرب الخليج الثانية إلى أوروبا، ويعتبر الراشد من أهم منظري ومؤلفي الحركة الإسلامية فهو مؤلف العديد من الكتب التي تحاول أن تجمع روح الحركة مع العلم الإسلامي ونوع من الروحانيات والتأكيد على الأخلاق الإسلامية. وترجمت كتبه للكثير من اللغات الأجنبية.

من يقرأ كتب الراشد يرى بوضوح وجلاء تام أن كاتبها ليس مجرد داعية قضى عمره في الدعوة إلى الله ونشر العلم فحسب، وإنما يرى فيه أديباً يجاري كثيراً من الأدباء في بلاغته، وهذا الأسلوب إنما جاء مع كثرة الاطلاع الأدبي وقراءة كتـب الادباء والشعراء ؛ يقول الشيخ عن نفسه : ولما كنت في أول شبابي وقع في يدي كتاب وحي القلم للرافعي فقرأته مراراً ؛ الجزء الأول من وحي القلم قرأته عشرين مرة ؛ أما إذا أردت المبالغة أقول أكثر من ذلك لكن عشرين مرة أجزم بها “.

تحميل كتب PDF أخرى لـ  محمد أحمد الراشد PDF

  1.  

مقتطفات من الكتاب : 

محمد أحمد الراشد موقع المكتبة maktbah.net 2

محمد أحمد الراشد موقع المكتبة maktbah.net 3

تحميل كتاب العوائق محمد أحمد الراشد PDF

وباستثناء القراءة ، ما كان لي من مهرب آخر أستطيع اللجوء اليه – فيودور دوستويفسكي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب العوائق محمد أحمد الراشد PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى