إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب العلمانية غي هارشير PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

dfd

كتاب العلمانية غي هارشير PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . بحث هذا الكتاب في مفهوم العلمانية ونشاتها في كل من فرنسا وباقي الدول الاوروبية ونشأتها كذلك في الولايات المتحدة الاميركية ، ويتطرق الكاتب الى تحليل وشرح العلمانية بادوارها او انواعها الثلاث : العلمانية الوئامية او المعتدلة والعلمانية التقليدية والعلمانية الجديدة ويختتم الكتاب بعض التفصيل في مسألة الفصل بين الحق والخير ومفهوم العدالة الذي الفيلسوف الاميركي جون رولز في كتابه (نظرية في العدالة)الذي لاقى رواجا هائلا في وقته.

العِلمانية هي إحدى إنجازات الغرب بعد صراع العقل مع التخلف والكنيسة التي سيطرت على كل شيء خلال القرون الوسطى المظلمة. بالتأكيد أن العلمانية لم تنجز دفعة واحدة ؛ فالعقل والوجدان الأوروبي في بدايات عصر النهضة لم يكن يتصور هذا الفصل بين الكنيسة والشأن العام. وأن يكون رجال الدين مثلهم مثل غيرهم في محيط المجتمع الواسع. لم يكن هذا من المفكر فيه بالتأكيد ولكن العمل المثابر والدؤوب لإعمال العقل ونشر أفكار الحرية والتسامح جعل من وجود فكرة العلمانية في أوروبا حقيقة راسخة.

يبدو أن من الأسس التي جعلت من فكرة العلمانية حقيقة راسخة في الغرب أن الإنسان العادي تأكد من أنه يمكن الحصول على معرفة صحيحة ونافعة من غير رجل الدين والكنيسة. فالفلسفة والعلم استطاعت تقديم إجابات أكثر معقولية وأكثر واقعية للإنسان الأوروبي كما أنها، وهذا ما كان مفتقدا بقوّة، جعلت من الإنسان مركز تفكيرها واهتمامها، لقد تحولت بوصلة الاهتمام من ميتافيزيقا الكنيسة إلى الإنسان الفرد.

التاريخ يقول إن علمنة أوروبا جاءت بالتدريج انطلاقا من عصر النهضة ذلك العصر الذي أعاد لما قبل المسيحية اعتباره وبدأت الفنون تعود إلى الساحة وبدأت أدبيات اليونان والرومان «الوثنيين باعتبار الكنيسة» تتداول وتأخذ طريقها إلى الحياة بكافة أشكالها. ازدهرت في هذا العصر حركة «الإنسانيين» وهي حركة مهتمة بالفنون أكثر من أي شيء آخر حتى أنها لم تكن تصادم الكنيسة وإن كانت تمهد الطريق لهذا الاصطدام فهي بشكل وبآخر كانت تقول إن هناك أشياء جميلة جدا خارج الكنيسة بل أحيانا تتعارض مع تعاليمها.

يعتبر كتاب العلمانية غي هارشير PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

 

تحميل كتاب العلمانية غي هارشير PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب العلمانية غي هارشير PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى