إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب القانون

كتاب العلاقات الدبلوماسية والقنصلية عدنان البكري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

العلاقات الدبلوماسية والقنصلية عدنان البكري المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب العلاقات الدبلوماسية والقنصلية عدنان البكري PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

الكتاب الذي أضعه بين أيدي المهتمين بالشئون الدبلوماسية والقنصلية وطلابها هو في «العلاقات الدبلوماسية والقنصلية». ولم يكن اختيار عنوانه اعتباطا ، بل اختير ليعبر عن فحواه. فالعلاقات الدبلوماسية والقنصلية – كأي موضوع في العلاقات بين الدول . تشمل التعامل الفعلي للدول في وضع سياساتها الخارجية موضع التنفيذ وإدارة وتنمية العلاقات بينها عن طريق التمثيل والمفاوضات ورعاية المصالح التطبيق)، ثم الأسس النظرية التي يقوم عليها هذا التعامل (النظرية)، وأخيرا القواعد القانونية المقتنة والعرفية التي تنظم هذا التعامل (القانون). وهذا ما تتحرى عنه فصول الكتاب الأربعة عشر.

والكتاب بمجمله هو إضافة تكميلية – عمودية إلى ما سبق وأرساه الأساتذة الأفاضل من البنات في حقل الدبلوماسية . وكل إضافة – مهما كانت متواضعة – يمكن أن تؤدي إلى شموخ البناء طالما لم تكن جانبية تتوسع أفقية بعزلة عن مساهمات الغير.

والدبلوماسية، مثل بقية الفعاليات الاجتماعية، تتعرض للتغييرات المستمرة . هذه التغييرات قد تكون تدريجية أو مفاجئة، وقد تكون مستمرة أو انتقالية ، وقد تكون جوهرية أو شكلية، صريحة أو ضمنية. كل ذلك يعتمد على حاجات العصر بصورة عامة وعلى ما ترمي إلى تحقيقه السياسة الخارجية لدولة معينة في ظروف زمنية ومكانية عاشتها . والمنجزات التكنولوجية والعلمية خلقت مشاكل جديدة تحتاج إلى حلول، والتطور الهائل في وسائل النقل والمواصلات وتزايد الشعور بمسئولية المواطنة ساعد على خلق رأي عام له تطلعات ومواقف واهتمامات تتطلب الاستجابة ، والانقلاب الجذري في تشكيلة المجتمع الدولي وتوقعات شعوبه

يعتبر كتاب العلاقات الدبلوماسية والقنصلية عدنان البكري PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ عدنان البكري PDF

مقتطفات من الكتاب 

  العلاقات الدبلوماسية والقنصلية عدنان البكري المكتبة نت www.maktbah.net 3

العلاقات الدبلوماسية والقنصلية عدنان البكري المكتبة نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب العلاقات الدبلوماسية والقنصلية عدنان البكري PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب العلاقات الدبلوماسية والقنصلية عدنان البكري PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى