إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب العالم من دوننا آلان فايسمان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

العالم من دوننا آلان فايسمان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

dfd

كتاب العالم من دوننا آلان فايسمان PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

العالم من دوننا (بالإنجليزية: The World Without Us)‏‏ هو كتاب علمي يتناول التوقعات المحتملة التي يمكن أن تصيب البيئة المشيدة والبيئة الطبيعية عند اختفاء البشر. مؤلف الكتاب هو الصحفي الأمريكي آلان فايسمان، وقد تم نشر الكتاب من خلال دار توماس دن للكتب في عام 2007. حاز الكتاب على جائزة أفضل الكتب المسموعة من مجلة أوديو فايل، وجائزة الاستماع من دار الناشرين الأسبوعية، وجائزة دائرة الكتاب النقاد الوطنية النهائية من دائرة الكتاب النقاد الوطنية، وجائزة الكتب الملحوظة للكبار عن مجلس الكتب الملحوظة.

يعتبر العمل نسخة موسعة من مقال الأرض من دون البشر (بالإنجليزية: Earth Without People)‏ لنفس المؤلف والذي تم نشره في مجلة ديسكفر في فبراير من عام 2005. كتب المؤلف على سبيل التجربة ملخص للكتاب، فأشار إلى شكل المدن والمنازل وهي تتدمر، وكم هي الآثار الصناعية التي ستقاوم وتبقى سائدة، وكيف ستتطور أشكال الحياة المتبقية. يستنتج فايسمان أن الأحياء السكنية ستتحول إلى غابات خلال مدة لا تتجاوز خمسمائة عام، وأن النفايات الملوثة بالإشعاع والتماثيل البرونزية والبلاستيك وكذلك جبل راشمور ستظل من بين الأدلة الأكثر دوامًا لوجود الإنسان على كوكب الأرض.

في “العالم من دوننا”، يعرض ألان فايسمان مقاربة مبتكرة بكل ما في الكلمة من معنى في طرح اسئلة تتعلق بتأثير البشرية في كوكبنا، ويطلب منّا تصور كيف ستكون الارض بدوننا. يشرح فايسمان في هذه القصة المؤثرة كيف ان بنيتنا التحتية الهائلة ستنهار وتختفي في نهاية الامر في ظل غياب الجنس البشري، ويستعرض اي الادوات اليومية سيخلد على شكل متحجرات، وكيف ان الانابيب والاسلاك النحاسية ستسحق وتصبح مجرد عروق في صخور حمراء، وكيف ان بعضاً من ابنيتنا القديمة ربما يكون آخر العالم المعمارية التي تبقى بعدنا، وكيف أن المواد البلاستيكية اللاسلكية وبعض الجزئيات التي صنعها الانسان ربما تكون اكثر هدايانا لهذا الكون بقاءً. يكشف “العالم من دوننا” كيف ان الفيضانات في انفاق نيويورك ستبدأ، بعد ايام قلائل من اختفاء البشر، بتعرية اساسات المدينة، وكيف ان الغابات الاسفلتية ستفسح المجال، بعد ان تتداعى المدن في العالم، امام نمو غابات حقيقية. يقدم الكاتب وصفاً للطرق المميزة لتحول المزارع المعالجة بالمواد الكيميائية والعضوية الى بريّة، وكيف ستتكاثر المليارات من الطيور، وكيف ان الصراصير في المدن التي تخلّصت من الاحتباس الحراري ستفنى بدوننا.
ومن خلال الاستفادة من خبرات المهندسين، والعلماء الجوّيين، والقيّمين على الاعمال الفنيّة، والمختصين بعلم الحيوان والعاملين في منشآت تكرير النفط، وعلماء الاحياء البحرية، والعلماء بالفيزياء الفلكية، ورجال الدين من الحاخامات الى الدالاي لاما، والعلماء بأصول الانسان القديم- الذين يصفون عالم ما قبل البشر وكيف كانت تستوطنه الحيوانات الضخمة مثل حيوانات الكسلان العملاقة التي كانت قاماتها اطول من قامات حيوانات الماموث- يشرح فايسمان حال كوكب الارض اليوم لولانا. يتحدث فايسمان، بالاعتماد على مناطق خالية من البشر اصلاً (آخر قطعة من الغابة الاوروبيا البدائية؛ والمنطقة الكورية منزوعة السلاح؛ وتشيرنوبيل)، عن قدرة الارض الهائلة على الشفاء من تلقاء نفسها. وفي ما يتكلم عن تلك الاضرار التي تسبب بها الانسان والتي يتعذر اصلاحها، ويعطي امثلة على اعمالنا الفنية اللراقية وعلى هندستنا المعمارية التي ستبقى لاطول فترة ممكنة، انها رواية رائعة غير خيالية، وفكرة لا تقاوم مع لمسة رزينة ومشوقة للقراءة، تنظر بعمق الى تأثيراتنا في هذا الكوكب على نحو لا مثيل له في أي كتاب آخر.
يعتبر كتاب العالم من دوننا ألان فايسمان PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من كتاب العالم من دوننا آلان فايسمان PDF

العالم من دوننا آلان فايسمان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

العالم من دوننا آلان فايسمان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب الطريق إلى القرآن إبراهيم عمر السكران PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب العالم من دوننا آلان فايسمان PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى