إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب الطريق إلى اليقظة الإسلامية محمد عمارة PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

إلى اليقظة الإسلامية د. محمد عمارة Maktbah 3

dfd

كتاب الطريق إلى اليقظة الإسلامية محمد عمارة PDF الكتاب عبارة عن بحث عميق في حاجة المجتمعات الاسلامية الى اليقظة وبالتالي الوصول الى الحضارة الاسلامية التي تضاهي حضارة الغرب الحالي بل وتتفوق عليه. فسّم الكاتب الكتاب الى ثلاثة أجزاء، تناول في الجزء الأول مراجعة شاملة لحال الامة الاسلامية صعودا وهبوطا وأسباب الصعود وأسباب التراجع والتخلف الحالي،، بالاضافة الى الحديث عن الأسس النظرية لبناء الامة الاسلامية والتي تتمثل “بالعروبة، والدين، والحضارة” من وجهة نظر الكاتب.

أما في الجزء الثاني فتناول الكاتب بشيء من السرعة بعض الحركات الاسلامية التي نشأت في ربوع الامة الاسلامية، منها في جزيرة العرب كالوهابية، ومنها في المغرب العربي كالسنوسية، وفي السودان كالمهدية، وفي الهند وباكستان كالجماعة الاسلامية، وفي مصر الاخوان المسلمين، وتيار الجامعة الاسلامية ال1ي يعتبر أساس التيارات التي أخذت من التمدن عنصرا مهما في تكوين الحضارة.
أما في الجزء الثالث فتحدث الكاتب عن “وما العمل في سبيل النهضة من جديد” واستخلص الكاتب أن الوسطية بين تيار التمدن وتيار الموروث هو الحل في الوصول الى حضارة اسلامية شاملة تضاهي حضارة الغرب الحالي بل وتتفوق عليه، معتبرا أن تيار الاسلام السياسي هو من أقرب التيارات الحالية التي تربط بين العقل والعمل، وهو حلقة الوصل بين التيارات المختلفة.

 

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 – 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

 

    إلى اليقظة الإسلامية د. محمد عمارة Maktbah 4

إلى اليقظة الإسلامية د. محمد عمارة Maktbah 2

تحميل قراءة اونلاين كتاب الطريق إلى اليقظة الإسلامية محمد عمارة PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

محمد عمارة

محمد عمارة مصطفى عمارة (27 رجب 1350 هـ/8 ديسمبر 1931 - 4 رجب 1441 هـ/28 فبراير 2020) هو مفكر إسلامي مصري، ومؤلف ومحقق وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، وعضو هيئة كبار علماء الأزهر، وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، ورئيس تحرير مجلة الأزهر حتى 16 يونيو 2015.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى