إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب الصليبيون الجدد الحملة الثامنة دراسة في أسباب التحيز الأمريكي والبريطاني لإسرائيل يوسف العاصي الطويل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الصليبيون الجدد يوسف العاصي الطويل موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب الصليبيون الجدد الحملة الثامنة دراسة في أسباب التحيز الأمريكي والبريطاني لإسرائيل يوسف العاصي الطويل PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

في2 ديسمبر1917، أى بعد صدور وعد بلفور بشهر واحد، ألقى الزعيم الصهيوني إسرائيل زانغويل، خطابا، وصف فيه المحاولات البريطانية والأمريكية، الرامية إلي إعادة اليهود إلي أرض فلسطين بقوله؛ “سبع حملات صليبية إلي الأرض المقدس عادت علي اليهود بالذابح، فهل ستؤدي الصليبية الثامنة إلي استرجاع اليهود لفلسطين؟ وإذا كانت صليبية حقة، فإن تلك الحقيقة بالذات تأتي بمثابة البرهان علي النظام الجديد لعالم تسوده المحبة والعدالة”.

يقول وايزمان في كتابه التجربة والخطأ: “للقارئ أن يسأل، ماهي أسباب حماسة الإنجليز لمساعدة اليهود وشدة عطفهم علي آماني اليهود في فلسطين؟ والجواب علي ذلك أن الإنجليز -لاسيما من كان منهم من المدرسة القديمة- هم أشد الناس تأثراً بالتوراة. وتدين الإنجليز هو الذي يساعد في تحقيق آمالنا، لأن الإنجليزي المتدين يؤمن بما جاء في التوراة من وجوب عودة اليهود إلي فلسطين. وقد قدمت الكنيسة الإنجليزية في هذه الناحية أكبر المساعدات”.

أن الفشل الأساسي لكل المخططات العربية التي وضعت لمواجهة إسرائيل منذ وعد بلفور وحتي الآن، يعود في الأساس، إلي عدم قدرة هذه المخططات علي التعرف علي معني وطبيعة العلاقة بين إسرائيل وكل من برطانيا وأمريكيا، وبالتالي لم تستطيع أى من هذه المخططات فهم الأبعاد العميقة لهذه العلاقة، وجعلت التعامل معها منطلقا من فهم سطحى مبتور، بعيداً عن حقانقه الأساسية، مرة بإرجاعه إلي ظروف الحرب الباردة ونفوذ اللوبي الصهيوني، وأخري إلي المطامع الاستعمارية والصوت الانتخابي اليهودي.

إن التاريخ لم يسجل خطأ أبشع من انخداع المسلمين بخطة أعدائهم، بزحزحة قضية فلسطين عن إطارها الإسلامي إلي دوائر ومتاهات الوطنية والقومية والمذهبية وغيرها من الدعاوي، التي فصلت القضية عن قوتها المؤثرة الحاسمة، وتاهت في ضباب كثيف، ساقها إلي النكسات، ثم المساومات، ثم استجداء الصلح الذليل، فقد كان أعداؤنا علي وعي كامل بحقيقة الخطر الإسلامي منذ البداية، وقد علموا ذلك حين لم يستطيعوا التقدم خطوة واحدة تجاه فلسطين في ظل الخلافة الإسلامية رغم ضعفها، لأن القضية كانت في وضعها الصحيح، دينية إسلامية.

 

يعتبر كتاب الصليبيون الجدد الحملة الثامنة دراسة في أسباب التحيز الأمريكي والبريطاني لإسرائيل يوسف العاصي الطويل PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  يوسف العاصي الطويل PDF

تحميل كتاب الصليبيون الجدد الحملة الثامنة دراسة في أسباب التحيز الأمريكي والبريطاني لإسرائيل يوسف العاصي الطويل PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الصليبيون الجدد الحملة الثامنة دراسة في أسباب التحيز الأمريكي والبريطاني لإسرائيل يوسف العاصي الطويل PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى