إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

مذاهب وأديان

كتاب السير الوئيد نحو عمورة تدهور الليبرالية الأمريكية روبرت ه. بورك PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

السير الوئيد نحو عمورة تدهور الليبيرالية روبيرت ه. بورك موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

dfd

كتاب السير الوئيد نحو عمورة تدهور الليبرالية الأمريكية روبرت ه. بورك PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

كتاب السير الوئيد نحو عمورة تدهور الليبرالية الأمريكية تأليف روبرت هـ. بورك، ترجمة إبراهيم محمد إبراهيم .. بينما يتعامل البعض مع الليبرالية والديمقراطية على أنها ذروة التاريخ الإنساني ، ولا يوجد مرحلة أخرى يمكن للبشر أن يصلوا إليها، يأتي روبرت بورك ليطرح فكرة مغايرة تمامًا .. حيث يرى أن الليبرالية الحديثة التي لا تعرف أي حدود للحرية والمساواة ستؤدي إلى انهيار أمريكا في المستقبل القريب .. إن هذا الكتاب فيه نقد لاذع لليبرالية الحديثة وما يرتبط بها من مشكلات اجتماعية وفكرية وسياسية ، يعبر المؤلف عن اعتراضه عليها وعلى من يطالبون بتطبقها في كل البلاد ، ويحاول أن يفكك المشاكل الحادثة في المجتمع الأمريكي بسبب الليبرالية ، يتطرق لجوانب عديدة خاصة بالمجتمع والعرق والجريمة والرعاية الاجتماعية والدين والجنس والثقافة وغيرها من الجذور التاريخية أيضًا .

يشتمل الكتاب على ثلاثة أجزاء

– الجزء الأول يحتوي على ستة فصول تناولت العديد من الموضوعات ، أبرزها : الغزو الرأسي للهمج ، البحث المحموم عن الحرية والبحث عن السعادة ، الشغف بالمساواة ، المفكرون والليبرالية الحديثة ، المحكمة العليا باعتبارها وكيلا لليبرالية الحديثة .

– الجزء الثاني من الكتاب يشتمل على ثمانية فصول ، أبرزها : انهيار الثقافة الشعبية ، قضية الرقابة ، انتشار الجريمة والإنجاب غير الشرعي والرعاية الاجتماعية ، القتل من أجل الإراحة : الإجهاض والمساعدة على الانتحار والقتل الرحيم ، سياسة الجنس : هجوم مساواة المرأة المتطرف على الثقافة الأمريكية ، انهيار الفكر، المتاعب المتعلقة بالدين ، الحنين إلى تحقيق أمل الإخاء .

– الجزء الأخير من الكتاب يشتمل على فصلين هامّين ، يتناول الأول إمكانية بقاء الحكم الديمقراطي ، والثاني يطرح سؤالًا هامًا : هل يمكن لأمريكا تحاشي مصير عمورة؟ .

 مقتطفات من الكتاب :

السير الوئيد نحو عمورة تدهور الليبيرالية روبيرت ه. بورك موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

السير الوئيد نحو عمورة تدهور الليبيرالية روبيرت ه. بورك موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

تحميل كتاب السير الوئيد نحو عمورة تدهور الليبرالية الأمريكية روبرت ه. بورك PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب السير الوئيد نحو عمورة تدهور الليبرالية الأمريكية روبرت ه. بورك PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى