إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السيرة النبوية

كتاب السيرة النبوية أبو الحسن علي الحسني الندوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

السيرة النبوية أبو الحسن علي الحسني الندوي المكتبة نت www.Maktbah.net (1)

dfd

كتاب السيرة النبوية أبو الحسن علي الحسني الندوي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

هذا كتاب كتبه رجل عاش في السيرة، وعاشت فيه السيرة، فهو يجد في السيرة مصدر الإلهام لفكره، ومصدر الأسوة لسلوكه، ويجد في الشخصية المحمدية هدي النبوة المعصومة، وعظمة العبقرية الفذة، ويتكلم عن السيرة بعقلية الدارس الباحث، وبقلب المحب العاشق.

لقد كان الكتاب نسيج وحده في كتابة السيرة، فقد اطلع مؤلفه على ما كتب في السيرة من كتب الأقدمين، ومن كتب المحدثين، ما كتب بالعربية، وما كتب بالأردية، وما كتب بالفارسية، وما كتب بالإنكليزية.

واطلع على ما كتب في مصادر السيرة المعروفة مثل: (سيرة ابن هاشم)، و(سيرة ابن كثير)، و(امتاع الأسماع)، و(الروض الأنف) وغيرها، وما كتب في كتب (الشمائل المحمدية) و(الهدي النبوي)، وما دون في كتب الحديث، وكتب (دلائل النبوة) و(الخصائص)، وما كتب في التاريخ العام وغيره، ومن قبل ذلك كله أعظم مصادر السيرة وهو القرآن الكريم.

واستطاع الشيخ أن يخرج من هذا المزيج هذا الكتاب العلمي الفريد، مصوغاً بلغة أدبية سلسة بليغة، تقنع العقل، وتهز القلب، وتحفز الإرادة، وبأسلوب يجمع بين دقة العالم، وإشراقه الأديب، وحرارة الداعية، وبمضمون يجمع بين زهو الأصالة، وعبق المعاصرة.

وبالعودة لمتن هذه الطبعة من الكتاب نجدها تتميز بما يلي: أولاً: اعتماد هذه الطبعة الحادية عشرة المطبوعة في (المجمع الإسلامي العلمي) التابع لندوة العلماء لكهنؤ -الهند عام 1416هـ-1995م لأنها أكمل الطبعات. ثانياً: تلاق ما وقع في طبعات الكتاب السابقة من أخطاء مطبعية، وذلك بالرجوع إلى المصادر التي استقى منها المؤلف مادة كتابه. ثالثاً: استكمال تخريج أحاديث الكتاب من قبل الشيخ إبراهيم العلي، رابعاً: شرح الألفاظ الغريبة التي لم تشرح في حواشي الكتاب ، والتعليق على بعض المواضيع التي تحتاج إلى تنبيه، وهي قليلة. خامساً: أضيف إلى الكتاب (36) خريطة ملونة توضح أحداث السيرة وتعين القارىء على تصوّر أحداثها وفهمها، وقد أخذت من (أطلس التاريخ الاسلامي) وغيره، كما أضيفت صور عن النسخ الاصلية لكتب النبي صلى الله عليه وسلمإلى الملوك والامراء، مأخوذة من ( مجموعة الوثائق السياسية في العهد النبوي) للدكتور محمد حميد الله. سادساً. ألحق بالكتاب نص الصحيفة التي كتبها النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة، إذا طالما أشار إليها المؤلف في نصوص كتابه؛ لتكون بين يدي القارىء، فلا يضطر إلى الرجوع ألى كتب أخرى، كما ألحق بالكتاب جدول بالغزوات والسرايا في العهد النبوي مأخوذ من كتاب (قادة النبي صلى الله عليه وسلم) للواء محمود شيت خطاب لتكون تلخيصاً لأحداث السيرة ، وتسهيلاً لحفظها.

أبو الحسن الندوي هو مفكر إسلامي وداعية هندي ولد بقرية تكية، مديرية رائي بريلي، الهند عام 1333هـ/1914م وتوفي في 31 ديسمبر 1999 الموافق 23 رمضان 1420هـ.

أبو الحسنِ علي بنُ عبد الحي بن فخر الدين الحسني ـ ينتهي نسبه إلى عبد الله الأشترِ بن محمد ذي النفس الزكية بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن بن علي ابن أبي طالب. هاجر جده وهو الأمير قطب الدين محمد المدني (م 677هـ) إلى الهند في أوائل القرن السابع الهجري.

أبوه عبد الحي بن فخر الدين الحسني صاحب المصنَّفات المشهورة: «نزهة الخواطر وبهجة المسامع والنواظر في تراجم علماء الهند وأعيانها» في ثماني مجلدات عن أعلام المسلمين في الهند، طبع أخيرًا باسم «الإعلام بمن في تاريخ الهند من الأعلام» حتى لقب «ابن خِلِّكان الهند». أمه من المؤلِفات، الحافظات للقرآن الكريم، تقرض الشعر، وقد نظمت مجموعة من الأبيات في مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم.

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب السيرة النبوية أبو الحسن علي الحسني الندوي PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

 بيانات كتاب السيرة النبوية أبو الحسن علي الحسني الندوي PDF

عنوان الكتاب كتاب السيرة النبوية
المؤلف   أبو الحسن علي الحسني الندوي PDF
عدد الأجزاء 1
عدد الصفحات 554
رقم الطبعة 1
حجم الكتاب MB 1
دار النشر
الشروق

تحميل كتب PDF لـ  أبو الحسن علي الحسني الندوي PDF

  1. تحميل كتب أبو الحسن علي الحسني الندوي PDF

  مقتطفات من الكتاب 

السيرة النبوية أبو الحسن علي الحسني الندوي المكتبة نت www.Maktbah.net (2)

السيرة النبوية أبو الحسن علي الحسني الندوي المكتبة نت www.Maktbah.net (3)

تحميل كتاب السيرة النبوية أبو الحسن علي الحسني الندوي PDF

مهما كنت تعتقد أنك مشغول ، لا بدّ أن تجد وقتًا للقراءة وإلا سلّم نفسك للجهل الذي قضيت به على نفسك – كونفوشيوس

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب السيرة النبوية أبو الحسن علي الحسني الندوي PDFتحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى