إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الطلبة

كتاب الرياضيات للفضوليين بيتر م. هيجنز PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الرياضيات للفضوليين بيتر م. هيجنز المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب الرياضيات للفضوليين بيتر م. هيجنز PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

كثير من الأشياء في العالم لها جانب رياضي، ووظيفة الرياضيات هي محاولة فهم هذا الجانب من طبيعة الأشياء، والتفكير في هذه الأمور بشكل رياضي (المنطق الرياضي) غالبًا ما يفسرها وإلا ظلت غامضة أو محيرة، وأحيانًا التعليل المتضمن يكون من السهل فهمه عندما يعرض.

هذا الكتاب لا يدعي التعمق في الرياضيات، ولكني آمل من خلاله أن أنقل إليكم نكهة الرياضيات الحديثة، كما يمكن استخدامه لتوضيح بعض جوانب الجبر والهندسة المدرسية، وحتى الحساب الذي كنت دائم القلق لصعوبته إلى حد ما. على سبيل المثال، من المؤكد أنه في إمكان أي شخص فهم نظرية فيثاغورث كما يفهمها عالم الرياضيات المتخصص، فمستوى الصعوبة التي يصادفها تشبه صعوبة تجميع لعبة صور مبعثرة من الحجم الصغير. لا يوجد سبب يوضح لماذا هذا الاهتمام بالجوانب المهمة من الرياضيات التي لا تزال غامضة، فمعظم المفكرين من الناس يمكنهم فهم هذه الجوانب مع قليل من الصبر فهمًا تامًا، بل بعض الجوانب العميقة لرياضيات القرن العشرين يمكن فهمها. آمل أن أعطي القارئ رؤية كافية لبعض أجزاء من عالم الرياضيات لم تكتشف حتى للنوابغ في الماضي.

في المدرسة وكذلك في الجامعة يعمل الطلاب والمدرسون أساسًا للحصول على درجات مرضية في الامتحانات، ولا يوجد غالبًا وقت ليعجب بالمشهد الرياضي، وهذه ليست حالتنا، فالقارئ هنا لا يرضي أحدًا سوى نفسه، فلسنا في عجلة من أمرنا، كما أننا لا نخشى حكمًا صادرًا على نتائجنا. تمهل في التفكير فيما يطرح عليك. الورقة والقلم قد يساعدان أحيانًا، لا تمنح نفسك من الرسم والتخطيط، ومع أن هذه الخطوط قد تبدو طفولية وغير مجدية فإنها مساعدات حقيقية لعملية التفكير ولا تحتقر أبدًا.

يعتبر كتاب الرياضيات للفضوليين بيتر م. هيجنز PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ بيتر م. هيجنز PDF

 مقتطفات من الكتاب 

الرياضيات للفضوليين بيتر م. هيجنز المكتبة نت www.maktbah.net 2

الرياضيات للفضوليين بيتر م. هيجنز المكتبة نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب الرياضيات للفضوليين بيتر م. هيجنز PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الرياضيات للفضوليين بيتر م. هيجنز PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى