إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب الرسم الهندسي (الإسقاط) الهندسة الوصفية أحمد محمد القصاص PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الهندسة الوصفية أحمد محمد القصاص موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب الرسم الهندسي (الإسقاط) الهندسة الوصفية أحمد محمد القصاص PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

إن علم الهندسة الوصفية هو من العلوم التى اعتمد عليها العالم فى ماضيه وحاضره وسيعتمد عليها فى مستقبله. وقد جاءت أهمية هذا العلم لما يقدمه للعالم من مساعدات تكون بمثابة حجر الزاوية فى الصناعة وتطورها. وتأتى الأهمية لهذا العلم فى أنه هو المحرك الاساسى والخطوة الأولى فى عمليات التصنيع وخاصة الهياكل العامة لجميع المنتجات التى يتم إنتاجها فى الأسواق والتى تختلف أشكالها من منتج لأخر.

فإنتاج رفرف سيارة أو سقف أو أبواب أو هيكل طائرة من الصاج أو من المعادن الأخرى الموجودة فى صورة ألواح أو منتجات بلاستيكية ذات هياكل دائرية أو حلزونية أو أى أشكال هندسية يستلزم معرفة أصل هذا الشكل الحقيقى على الأوراق حتى يتم تقطيعه على ألواح المعادن والتى بدورها يتم عمل اسطمبات للأشكال المطلوب إنتاجها ومن ثم تشكيل الألواح المعدنية على الشكل المطلوب، ويتم وضع فى إفراد الإشكال النسب الموجودة للتشغيل والتشكيل والتى يتم عمل حساباتها أثناء إفراد الشكل. وأيضا فى التقاطعات بين الأشكال الهندسية فى المنتجات يتم تحديد شكل التقاطع وإفراده وعمل العمليات المطلوبة له حتى يتثنى أخذها فى الاعتبار.

ولذا ظهرت الأهمية القصوى لهذا العلم كأساس للصناعة. وكذلك ظهرت التطبيقات فى الهندسة المدنية فى رسم الخرائط وتحديد الخطوط والحفر والردم ورسم الخرائط الجوية وبعض الهياكل المدنية فى التشكيلات الخرسانية للأشكال الخاصة. ومن عمل بهذا العلم فى التخصصات الأخرى لم يعطه حقه فى الوصف والتحليل وإيضاح الفائدة منه. لذا عكفنا على إعداد هذا الكتاب كجزء أول بالاسلوب الذى يتفاعل مع ذهن الطالب مباشرة دون إرهاقه فى سرد النظريات العلمية دون فهم مرجعيتها وكذلك وضعنا فيه الأسرار التى بين السطور واجتهدنا لنعلم الطالب الاسم الذى أطلقناه على هذا العلم وهو “علم الكلام وتفسير الأحلام” والذى أطلقناه ليعلم الطالب أن هذا العلم الأساس فيه وصف الكلام وليس الأرقام التى تلفت انتباهه ويترك التركيز فى وصف الموضوع. والجزء الثانى يتطرق لمعظم التطبيقات العملية والصناعية التى تعتمد على هذا العلم.

مقتطفات من الكتاب

الهندسة الوصفية أحمد محمد القصاص موقع المكتبة نت www.maktbah.net 4

الهندسة الوصفية أحمد محمد القصاص موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب الرسم الهندسي (الإسقاط) الهندسة الوصفية أحمد محمد القصاص PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الرسم الهندسي (الإسقاط) الهندسة الوصفية أحمد محمد القصاص PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى