إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فرنون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فيرنون maktbah.Net 1

dfd

كتاب الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فرنون PDF  ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

إنه السمة المسؤولة عن صنع حضارة الإنسان، ولذلك فكلما ارتفع مستوى هذه الحضارة، وزاد تعقيدها، احتاج الفرد لمزيد من الذكاء لتحسين التعامل مع ظروف العصر. ونظرا لأهمية هذه السمة الإنسانية، كانت محط اهتمام العلماء والباحثين والفلاسفة والمفكرين، فتساءلوا ما هي طبيعة الذكاء؟ وما هي جذوره التي يرجع إليها؟ وهل يعد سمة.. وراثية أم مكتسبة.
بعبارة أخرى ما هي العوامل التي تؤثر في نموه ؟ وهل هو سمة أم قدرة بسيطة أم معقدة؟ كما تساءلوا عن نوعية العلاقة التي تربطه بغيره من السمات الإنسانية الأخرى، وبعبارة ثالثة هل الذكاء قدرة مستقلة تمام الاستقلال عن غيره من القدرات والسمات؟ وعلى أي نحو يتوزع الذكاء بين أفراد المجتمع؟ هل الغالبية أذكياء أم أغبياء؟ وهل يؤثر ذكاء الفرد في سلوكه، وعلى أي نحو يتم هذا التأثير ؟ وهل يختلف الذكاء باختلاف سن الفرد؟ ومن الأمور التي أثارت الاهتمام حتى الآن مسألة الفروق الجنسية في الذكاء، بمعنى أيهما أكثر ذكاء: الذكر أم الأنثى ؟
وكذلك أثير موضوع الفروق السلالية في الذكاء وأدت إثارة هذا الموضوع إلى نشأة كثير من الجدل نظرا لارتباط هذه المسألة بالتعصب العنصري، واتجاه الرجل الأبيض نحو وصف غيره من السلالات كالزنوج مثلا بانخفاض الذكاء، ليتخذ من ذلك ذريعة لإحكام سيطرته على الزنوج أو الأفارقة وتساءل الباحثون عن مدى تأثير الذكاء في التحصيل الأكاديمي، كما تساءلوا عن السن التي يتوقف عندها نمو الذكاء.. إنه السمة التي يباهي بها من يمتلك حظا وافرا منها، وهي التي تعتمد عليها اعتمادا كبيرا عملية الاستيعاب والتحصيل – والاستذكار الدراسي، ولذلك كان الاهتمام بها لا يعرف الفتور، وأصبح من المستطاع تعريف الذكاء تعريفا دقيقا من ناحية وقياسه قياسا كميا محددا.
ومن نتائج تلك المعرفة أنه أصبح في المستطاع التنبؤ بمدى نجاح الطالب في التحصيل الدراسي المستقبلي على ضوء معرفتنا بكم ما يمتلك من ذكاء. 

يعتبر كتاب الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فرنون PDF  من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية لـ  فيليب فرنون PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فرنون PDF

الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فيرنون maktbah.Net 3

الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فيرنون maktbah.Net 2

 

تحميل كتاب الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فرنون PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الذكاء في ضوء الوراثة والبيئة فيليب فرنون PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى