إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب الدماغ أسطورة التكوين ديفيد إيجلمان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الدماغ أسطورة التكوين مكتبة دليل الطالب ديفيد إيجلمان المكتبة نت www.maktbah.net 4

dfd

كتاب الدماغ أسطورة التكوين ديفيد إيجلمان PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

ذلك الكتاب هو الترجمة العربية لكتاب “The Brain: The Story of You” (الدليل الورقي للمسلسل الوثائقي التلفزيوني “The Brain with Daivid Eagleman” الذي بثته قناة PBS الأميركية وقناة بي بي سي الإنجليزية) الذي يصبو إلى إصدار علم طازجة عن الرأس؛ “الحاوية الأسود” الذي نحمله فوق الكتفين، والذي يؤدي دوراً كبيراً في إنشاء حياتنا بالدرجة ذاتها التي يتأثر بها تكوينُه بالبيئات الاجتماعية والحسية التي نعيش فيها.

رغم بطء التقدم في علم النفس العصبي دون ميادين المعرفة النفسية الأخرى، إلا أن كتاب “الدماغ: أسطورة التكوين” بطبعاته العالمية، قرّب المعرفة النفسية العصبية إلى القارئ العادي (غير المتخصص) بشكل كبير، ووسع دائرة انتشارها خاصة بعد أن تم تحويل الكتاب إلى مسلسل تلفزيوني في 6 حلقات وثائقية على عدة شاشات تلفزة عالمية منها PBS وBBC4. والكتاب إنجاز كبير لمؤلفه ديفيد ايجلمان David Eagelman ذائع الشهرة والصيت في مجال علم النفس العصبي في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، لأنه يدخل القراء إلى الصندوق الأسود الذي يحمله كل واحد فوق كتفيه (الدماغ)، ويأخذهم إلى عالمه في جولة معرفية سريعة، لكنها عميقة جدا، بما تقدم من أفكار علمية تجريبية (وفلسلفية أحيانا) عن عالم الدماغ، وتركيبته المعقدة، وتأثيره الواضح في تشكيل حياتنا، وتأثير حياتنا في تشكيل الدماغ ذاته.

وقد جاءت ترجمة هذا الكتاب لتضيف القراء العرب (المثقفين والعاديين والمتخصصين على حد سواء) إلى دائرة القراء العالميين في علم النفس العصبي وتطبيقاته الحياتية المختلفة بأسلوب علمي يتسم بالانضباط والإبداع.

ويمكن ببساطة توضيح الأسباب الموجبة لأهمية الكتاب على النحو الآتي:

1.   يقدم الكتاب للقارئ العادي معرفة علمية مكثفة عن العلاقة التبادلية بين الدماغ وقدرته في تشكيل هوية الفرد والمجتمع، وتأثر تشكيل الدماغ بالبيئة الخارجية المحيطة للفرد (المجتمع).

2.   تنساب فصول الكتاب بصورة مشوقة على شكل قصة قصيرة تدور أحداثها حول الفرد ودماغه، والعلاقة بينهما، بأسلوب سهل يساعد الفرد على تطوير ذاته.

3.   يقددم الكتاب العديد من الحقائق العلمية التي بدأ علماء النفس العصبي توفيرها مع التقدم التقني والمعرفي المعاصر الهائل.

4.   يبدأ كل فصل بحكاية أو مشهد من الحياة العادية للناس تتطلب معرفة أسباب حدوثه إجراء بعض التجارب العلمية التي تفضي في النهاية إلى إثبات حقائق علمية بعينها معززة بالأمثلة المشابهة، والصور المعبرة، والتعليقات العلمية.

5.   يشكل الكتاب فرصة كبيرة لتجسير الهوة بين الكتابات العلمية والفنية الجافة والقاري العادي الراغب في استكشاف هذا الصندوق الأسود الذي يحمله فوق كتفيه، والأسرار التي يحتويها عن حياته.

 مقتطفات من الكتاب

الدماغ أسطورة التكوين مكتبة دليل الطالب ديفيد إيجلمان المكتبة نت www.maktbah.net 2

الدماغ أسطورة التكوين مكتبة دليل الطالب ديفيد إيجلمان المكتبة نت www.maktbah.net 1

تحميل كتاب الدماغ أسطورة التكوين ديفيد إيجلمان PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الدماغ أسطورة التكوين ديفيد إيجلمان PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى