إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب الدب ينقلب نمرا روسيا الولادة الجديدة مروان إسكندر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ينقلب نمرا مروان إسكندر موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 3

dfd

كتاب الدب ينقلب نمرا روسيا الولادة الجديدة مروان إسكندر PDF ، في هذا الكتاب يرسم المؤلف الخط البياني المتعرج والمتفاوت للاقتصاد الروسي على خلفياته ومؤثراته التاريخية والسياسية والعقدية والاجتماعية راصداً لأهم الأحداث والمحطات منذ نحو قرن من الزمان حتى نهايات العقد الأول من القرن الواحد والعشرين. مستكشفاً كذلك موقع روسيا اليوم ومتوقعاً الوجهة التي تسير نحوها محدداً كيف يمكن لسائر العالم الاستفادة من التفاعل معها.

ففي آب أغسطس من العام 1998، أعلنت روسيا عجزها عن تسديد ديونها الداخلية والخارجية، وغرق الشعب الروسي في أتون البؤس والمرض.
ولكن في أواسط العام 2008، باتت الصورة مختلفة تماماً إذ بلغت قيمة الاحتياط 700 مليار دولار، ولم يتخط مجموع الدين الخارجي عتبة الـ 40 مليار دولار، مع تسجيل نسبة نمو 8 في المئة، وبقاء معدّل البطالة تحت نسبة 6 في المئة. والأهم هو أن روسيا الفدرالية تتصدر قائمة الدول المنتجة للطاقة من مشتقات الهيدروكاربون، أي الغاز والنفط. وخلال 15 سنة، ستوفر روسيا ما نسبته 50 في المئة من احتياجات أوروبا للغاز بدلاً من نسبة 25 في المئة توفرها حالياً.

إن روسيا الفدرالية هي البلد الوحيد في العالم الذي تحتوي صخوره جميع المعادن الضرورية للبرامج الفضائية، وهي معادن تبيعها، إلى جانب اليورانيوم المخصّب، إلى الولايات المتحدة التي خاضت ضدها معركة عقائدية خلال السواد الأكبر من القرن الماضي.

وفي هذا الكتاب أيضاُ مقارنة بين إمكانات الدولة الغنية بمصادر الطاقة على أنواعها تبرز مجالات التعاون فيما بين هذه الدول والتنافس أو التكامل واقعاً ومرتجى، وتبين أهمية موقع روسيا السياسي والاقتصادي العالمي وحيويتها بالنسبة للاستقرار والازدهار الدوليين.
في آب أغسطس من العام 1998، أعلنت روسيا عجزها عن تسديد ديونها الداخلية والخارجية، وغرق الشعب الروسي في أتون البؤس والمرض.

ولكن في أواسط العام 2008، باتت الصورة مختلفة تماماً إذ بلغت قيمة الإحتياط 700 مليار دولار، ولم يتخط مجموع الدين الخارجي عتبة الــ40 مليار دولار، مع تسجيل نسبة نمو 8 في المئة، وبقاء معدّل البطالة تحت نسبة 6 في المئة، والأهم هو ان روسيا الفدرالية تتصدر قائمة الدول المنتجة للطاقة من مشتقات الهيدروكاربون، أي الغاز والنفط، وخلال 15 سنة، ستوفر روسيا ما نسبته 50 في المئة من إحتياجات أوروبا للغاز بدلاً من نسبة 25 في المئة التي توفرها حالياً.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب

ينقلب نمرا مروان إسكندر موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 2

ينقلب نمرا مروان إسكندر موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 4

تحميل كتاب الدب ينقلب نمرا روسيا الولادة الجديدة مروان إسكندر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الدب ينقلب نمرا روسيا الولادة الجديدة مروان إسكندر PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى